أخبار الآن| دبي (رويترز)

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 54 كما قفز عدد المصابين إلى 978، على ما أعلن كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية للتلفزيون الرسمي.

وقال جهانبور ”هناك 385 حالة إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية , ما يرفع العدد الإجمالي إلى 978. وعدد الوفيات 54“. ودعا المتحدث الإيرانيين إلى تجنب أي تنقلات غير ضرورية والبقاء في المنازل.
وكان عدد الوفيات قد وصل يوم السبت إلى 43 وعدد المصابين إلى 593.

وتشهد إيران أعلى عدد وفيات بالفيروس خارج الصين التي نشأ فيها المرض. كما أعلنت دول عدة  في المنطقة عن ظهور حالات إصابة لديها لأشخاص سافروا إلى إيران.

وأغلقت بعض دول الجوار حدودها مع إيران وأوقفت دول عدة رحلات الطيران معها.

وقال سعيد نمكي وزير الصحة الإيراني في تصريحات أذاعها التلفزيون الرسمي يوم الاحد إن إيران ستشكل ما يقرب من 300 ألف فريق ابتداء من يوم الثلاثاء لإجراء فحص لرصد المصابين بفيروس كورونا المستجد من منزل إلى منزل.
وقال قيادي في الحرس الثوري الإيراني خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون يوم الأحد إن الحرس خصص منشآت في أنحاء البلاد للمساعدة في القضاء على فيروس كورونا المستجد.

وقال القيادي الذي لم يذكر التلفزيون اسمه ”أنشأنا مراكز في أنحاء البلاد لمساعدة الناس على مواجهة الفيروس… نحتاج إلى تعاون على مستوى البلاد للتصدي لتلك الأزمة. على المواطنين اتباع ارشادات المسؤولين في قطاع الصحة“.

وأثار انتشار المرض في إيران، بؤرة تفشي المرض في الشرق الأوسط، قلقا متزايدا بين الإيرانيين , كما أثار مخاوف بعض الدول بخصوص قدرة السلطات في طهران على مواجهة المرض.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

إيران تعلن عن 11 وفاة و385 إصابة جديدة بكورونا المستجد