3:33PM

مجموع الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 2922 في إيران

3:00PM

تسجيل 586 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ أمس الثلاثاء في إيران

2:55PM

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 92 في إيران

11:21AM

موقع عصر إيران:  إصابة وزير الصناعة الإيراني رضا رحماني بفيروس كورونا

11:00PM

السلطات الإيرانية أفرجت بشكل مؤقت، عن أكثر من 54 ألف سجين، خوفا من تفشي فيروس كورونا (على لسان المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي)

4:08PM

إعلام إيراني: إصابة رئيس خدمات الإغاثة الطبية بفيروس كورونا

3:30PM

التلفزيون الرسمي الإيراني: الطلب من نواب البرلمان عدم الاختلاط مع العامة بعد إصابة 23 نائبا بفيروس كورونا

2:43PM

إيران تعلن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 2336 حالة والوفيات إلى 77

10:00AM

إصابة حسين شيخ الإسلام، المستشار السابق لوزير الخارجية محمد جواد ظريف و المساعد الحالي للشؤون الدولية في الجامعة الحرة بفيروس كورونا  (وسائل اعلام إيرانية)

9:00PM

منظمة الصحة ترسل فريقاً طبياً ومساعدات إلى طهران مع ارتفاع وفيات كورونا إلى 66 حالة

9:00PM

قامت القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة بمهمة مساعدة ضد فيروس كورونا إلى إيران يوم الاثنين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإمارات الرسمية (وام)

8:00PM

رفضت إيران عرضاً أمريكياً لمساعداتها في التصدي للفيروس.

2:22PM

وزير الصحة الإيراني: ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 66 حالة و1501 إصابة

12:55PM

المؤتمر الصحفي للحكومة الإيرانية سيقام هذا الأسبوع، عبر الفيديو، وعن بعد، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

12:20PM

محمد حسين قرباني، نائب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان الإيراني: “41% من مرضى كورونا تمت إصابتهم خلال مراجعة المراكز الطبية”

12:08PM

الحرس الثوري يشكل مقراً لمكافحة فيروس كورونا

12:00PM

وكالة تسنيم الإيرانية: وفاة محمد مير محمدي عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام بسبب إصابته بفيروس كورونا.

4:50PM

كشف وزير الصحة الإيراني، سعيد نمکي، في رسالة وجهها، إلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن إيران تعاني من أزمة نقص في الكمامات والمواد الوقائية بسبب فيروس كورونا، إضافة إلى قلة الأسرة اللازمة للحجز في المشافي.

2:59PM 

أعلنت إيران تسجيل  11 وفاة جديدة بكوفيد-19، ما يرفع إجمالي الحصيلة إلى 54 وسط ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 987 حالة بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني

1:30PM 

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير يظهر مواطن ايراني أغمى عليه بشارع احمد بمدينة مشهد ويشته في إصابته بفيروس كورنا

1:15PM 

دعت السلطات الإيرانية، السبت، المواطنين بالبقاء في منازلهم، مع ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في إيران إلى 43 شخصا، في وقت قالت المعارضة إن الأرقام الحقيقية أكبر بكثير.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور “للأسف توفي تسعة أشخاص بسبب الفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية فارتفع عدد الوفيات إلى 43، بينما بلغ عدد المصابين 593 شخصا”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” عن التلفزيون الرسمي الإيراني.

لكن وسائل إعلام والمعارضة الإيرانية تقول إن أرقام ضحايا كورونا تتراوح بين 200- 300، فضلا عن إصابة الآلاف.

وطالب المتحدث المواطنين الإيرانيين بالبقاء في منازلهم، في إشارة فهم منها تفشي الفيروس على نطاق واسع.

9:10PM

الحكومة الإيرانية تخفض ساعات العمل في الدوائر الرسمية والمصارف مؤقتا بسبب كورونا

19:40PM

فحص لـ “عشرات الآلاف” مع تفشي كورونا في إيران

2:45PM

أعلنت إيران تسجيل 9 وفيات بفيروس كورونا المستجد و205 إصابات إضافية خلال 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 43 وفاة و593 إصابة.

2:23PM

أفاد متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية بأن فيروس كورونا قتل 43 شخصًا  وسط 593 حالة مؤكدة في إيران وفق ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس

1:40PM

تداول ناشطون إيرانيون فيديو قصير يظهر سوء الاجراءات الصحية المتبعة في عملية التطهير لشوارع المدن الايرانية للحد من انتشار فيروس كورونا. ويظهر في الفيديو قيام موظف حكومي برش شارع بطريقة عبثية وغير مبالية.

 

10:30AM 

فيروس كورونا يربك الحكومة الايرانية بعد الاعلان عن اصابات كثيرة في البلاد..اصابات تجاوزت المواطنين العاديين الى رؤوس في الحكومة الايرانية والبرلمان الايراني.

السلطات الايرانية تجد نفسها مضطرة للاعتراف باصابة بعض رجالاتها وقادتها نساء او رجالا، ولعل اخرهم نائبة الرئيس الايراني لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار. إذ أكدت السلطات الإيرانية  السيدة معصومة ابتكار، بفيروس كورونا المستجد.

وقالت مسؤولة العلاقات الإعلامية لنائب الرئيس الإيراني، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إيرنا، إنه بعد ظهور أعراض المرض على السيدة ابتكار، أثبتت الاختبارات المعملية إصابتها بالمرض، مشيرة إلى أن ابتكار تتلقى العلاج في منزلها، الخميس.

وحضرت معصومة ابتكار اجتماعًا لمجلس الوزراء في طهران الأربعاء، وشوهدت في صور رسمية تجلس على بعد مسافة قريبة من الرئيس الإيراني حسن روحاني، وهو ما جعل بعض المراقبين يتساءلون عن سلامة الرئيس روحاني من الفيروس ويتساءلون هل روحاني أصيب بالعدوى أم لا. وهو ما قد تؤكده او تنفيه الايام المقبلة او الساعات المقبلة

ومن المنتظر أن تظهر الاختبارات المعملية لفريق السيدة ابتكار، اليوم السبت، لإظهار ما إذا أصيب أي منهم بالمرض.

من هي معصومة ابتكار؟

تُعد أقوى امرأة في السياسة الإيرانية، وكانت المتحدثة باسم محتجزي الرهائن عام 1979 أثناء أزمة السفارة الأمريكية، حيث كان اقتحم مجموعة من الطلاب السفارة؛ دعما للثورة الإيرانية واحتجزوا 52 أمريكيًا كرهائن لمدة 444 يومًا.

كانت ابتكار شغوفة بالظهور في التلفاز والصراخ ضد “الإمبريالية الأمريكية” طوال أزمة رهائن السفارة الأمريكية في طهران عام 1979، وذلك بفضل لغتها الإنجليزية الجيدة، ومن ثم أصبحت معروفة في الإعلام الغربي باسم ماري الصارخة.

وتشغل معصومة ابتكار حاليًا منصب نائب الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة.

28/2/2020 

أفادت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر طبية في إيران أن عدد الوفيات في جميع أنحاء إيران بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بلغ حتى الآن 210 على الأقل.

أعلن وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، عبر التلفزيون الرسمي، أن جميع المدارس في أنحاء البلد ستغلق لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من غد السبت بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

وقال الوزير أن هناك حاجة لإغلاق جميع المدارس في البلاد، استناداً إلى التقييمات، ولهذا ستظل جميع المدارس مغلقة لثلاثة أيام اعتباراً من الغد.

An Iranian woman wears a protective mask to prevent contracting coronavirus, as she is seen at a drug store in Tehran, Iran February 25, 2020. WANA (West Asia News Agency)/Nazanin Tabatabaee via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

WANA (West Asia News Agency)

وأعلنت إيران، اليوم، وفاة ثمانية أشخاص جراء الفيروس المستجد، ما يرفع عدد الوفيات إلى 34، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إنه تم تسجيل 143 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ما يرفع

عدد الإصابات المؤكدة إلى 388 في البلاد، هذا العدد من الإصابات في يوم واحد هو الأعلى في إيران منذ الإعلان عن الإصابة الأولى في 19 فبراير في مدينة قم، وأضاف المتحدث أن عدد الاصابات في طهران بلغ 64، و25 في جيلان، و16 في قم، و10 في أصفهان، ما يرفع إلى 24 العدد الإجمالي للمحافظات التي سُجلت فيها إصابات بفيروس كوفيد-19.

غير أن الرقم الرسمي المعلن في إيران، لا يعبر عن الوضع الحقيقي حسب بعض التقارير الغربية، التي قالت إن سلطات طهران تتعمد “إخفاء” الرقم الحقيقي، لتجنب إثارة الذعر.

وتفيد تقارير كندية أن عدد المصابين بالفيروس المستجد في إيران، يزيد على 18 ألف حالة، ما يعني أضعاف الرقم المعلن.

مصدر الصورة 

إقرأ أيضاً

ارتفاع نسبة قتلى فيروس كورونا في إيران عن الصين.. فما سر هذا الارتفاع؟