أخبار الآن| طهران (متابعات)

أعلنت وكالة وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا)  عن وفاة محمد مير محمدي عضو مجمع مصلحة تشخيص النظام إثر إصابته بفيروس كورونا الجديد، حيث يواصل هذا الفيروس انتشاره بشكل متسارع فى إيران

وذكرت الوكالة الرسمية أنه تم نقل محمدي إلى مستشفى مسيح دانشفاري في الأيام القليلة الماضية , وتوفي هناك بعد يوم من وفاة والدته فى أحد مسشفيات مدينة قم نتيجة إصابتها بالفيروس. .

 

محمدي مثل دائرة قم في الدورتين السادسة والسابعة للجمعية الاستشارية الإسلامية وتم تعيينه كعضو في مجلس تشخيص مصلحة النظام منذ 19 أغسطس.

وكانت والدة، محمد مير محمدي، العضو في مجلس تشخيص النظام، قد توفيت في أحد مستشفيات مدينة قم نتيجة إصابتها بالفيروس.

وهذه السيدة هي شقيقة المرجع الديني موسى شبيري زنجاني الذي يخضع للحجر الصحي بعد وفاة المسؤول التنفيذي والمالي في مكتبه جراء الإصابة بالفيروس.

ولم تكن بعض المواقع الإيرانية متأكدة من الخبر الذي تأكد لاحقا من قبل الوكالة الايرانية الرسمية للأنباء.

وتضاربت أعداد المتوفيين بين وزارة الصحة الإيرانية وأعداد أخرى أعلنتها بى بى سى على نسختها الفارسية التى كشفت عن وفاة 210 أشخاص على الأقل بحسب مصادر طبية إيرانية وهو رقم رفضته الصحة الإيرانية.

وتواجه وزارة الصحة الإيرانية، داخل إيران وخارجها اتهامات بعدم الشفافية بعد تفشى الفيروس فى 26 محافظة، وأصبحت إيران تتصدر إيران قائمة الدول التى شهدت حالات وفاة بعد الصين حيث منشأ الفيروس.

(مصدر الصورة: وكالة الأنباء الإيرانية IRNA)

للمزيد:

فيروس كورونا يحرج إيران..عدد الوفيات يقفز إلى 54 والمصابون978