أخبار الآن | إسلام أباد – باكستان (وكالات)

أعلنت السلطات الباكستانية، الأربعاء، عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، بحسب وزير الصحة الباكستاني، زافار ميرزا.

وقال الوزير، في تغريدة على موقع “تويتر”، إن كلتا الحالتين تم التعامل معهما وفقا للإجراءات الطبية النمطية، وإن حالة المصابين مستقرة، مضيفا أنه “لا داعي للهلع فالأمور تحت السيطرة”.

من جهته، أشار مسؤول طبي محلي إلى أن إحدى الإصابتين تم تسجيلها في كبرى المدن الباكستانية، كراتشي، دون ورود معلومات عن مكان تسجيل المصاب الثاني.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام محلية عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد، وان مسؤول في وزارة الصحة بإقليم السند (جنوب الشرق)، قال إن المصاب عاد من إيران مؤخرا.

هذا ويواصل الفيروس التنفسي المميت بالانتشار في معظم دول العالم، حيث أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أنه سُجل و لأول مرة أعلى عدد لمصابين جدد خارج الصين، أمس الثلاثاء، كما لفت إلى أن الصين سجلت الثلاثاء 411 إصابة جديدة، في حين سجلت 427 حالة حول العالم

وارتفع عدد وفيات فيروس كورنا في العالم، الأربعاء، إلى 2762 شخصا، غالبيتهم في الصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في ديسمبر الماضي.

وأظهرت أحدث البيانات أن عدد الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، تجاوز واحد وثمانين ألف شخص، في حين تعافى من الفيروس أكثر من 30 ألف آخرين حتى الآن.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

إقفال 25 مدرسة في بريطانيا بسبب فيروس كورونا