أخبار الآن | كورينا الجنوبية koreaherald

 

قالت جمعيات طبية في مطلع الأسبوع إن تفشي فيروس كورونا الجديد في كوريا الجنوبية لم يصل إلى ذروته ، محذراً من أن الأسبوع المقبل قد يشهد تصعيدًا إضافيًا بعد ارتفاعه مؤخرًا.

وقال كيم دونج هيون ، رئيس الجمعية الكورية لعلم الأوبئة والطب الوقائي في كلية الطب في هالم “كوريا تجاوزت مرحلة يمكن أن تحتوي فيها الحكومة أو المراكز الكورية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها وحدها على المرض”. “العمل على مستوى المجتمع ضروري. يتم حث الجميع على الامتثال لقواعد السلامة التي حددتها السلطات الصحية. ”

وقال بيك كيونج ران ، أخصائي الأمراض المعدية في مركز سامسونغ الطبي الذي يرأس الجمعية الكورية للأمراض المعدية ، إن الزيادة المفزعة في الحالات التي لا توجد فيها روابط وبائية واضحة تشير إلى أن الإصابة بالمرض كانت ممكنة دون زيارة الأماكن المعرضة للخطر أو التقى بها. يشتبه المرضى.

وأضاف “إننا نطلب من الناس بإلحاح شديد إلغاء الاجتماعات أو التجمعات غير الأساسية”. “كن في المنزل بقدر ما يسمح وضعك ، على الأقل حتى يبدأ معدل الإصابة في التباطؤ”.

وخلال اجتماع مع الصحافيين مساء السبت في سيشو بجنوب سيول ، قالت لجنة استجابة مشتركة تضم 11 مجموعة طبية إن على الحكومة رفع حالة التأهب للفيروس إلى أعلى مستوى.

وقال الأطباء إنه لمدة شهر تقريبًا منذ الإبلاغ عن الحالة الأولى في 20 كانون الثاني (يناير) ، كانت إجراءات مكافحة الفيروسات تنطوي على عزل جميع المرضى في غرف الضغط السلبية وتتبع اتصالاتهم أمر يمكن إدارته. هذه لم تعد ممكنة ، حيث ارتفع عدد الحالات في جميع أنحاء البلاد في الأيام القليلة الماضية.

وقال تشوي وون سيوك ، أستاذ الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة كوريا: “هناك حاجة لتغيير في الاستراتيجية – للتخفيف بدلاً من الاحتواء ، لأن التعرض للمجتمعات أمر لا مفر منه في هذه المرحلة”. وأوضح أن نهج “التخفيف” يهدف إلى تأخير تقدم الفاشية حتى يتمكن المسؤولون والعاملون الصحيون من تسريع استجابتهم في هذه الأثناء.

وقال بايك جين هوي نائب مدير المركز الطبي للطوارئ في مستشفى جامعة إنها إن المستشفيات تعاني من نقص الموظفين والموارد.

“لقد مرّ شهر واحد فقط على اندلاع المرض ، والمستشفيات تنفد بالفعل من مساحة لاستيعاب جميع المرضى الذين يعانون من أعراض الجهاز التنفسي أو الحمى ، الذين يحتاجون إلى الانفصال عن المرضى الآخرين.”

وقد أدى ذلك إلى نكسات في الاستجابة للمرضى المصابين بأمراض خطيرة.

وقال: “يشير الأطباء في هذا المجال إلى احتمال إهمال المرضى الذين يعانون من أمراض أخرى لأن الموارد الطبية تتركز على التصدي للوباء”.

لقد أغلقت أربعة مراكز للطوارئ في دايجو. يُجبر المرضى على السفر بعيدًا بحثًا عن المستشفيات ، والتي يخاطرون خلالها بنقل الفيروس للآخرين ، ويُحرمون من المساعدة الطبية العاجلة التي قد يحتاجون إليها. ”

وقال سونج جون يونج ، اختصاصي الأمراض المعدية في مستشفى جامعة كوريا في غورو ، جنوب غرب سيول ، إنه إذا كان عدد المرضى يفوق عددهم في المؤسسات الطبية في جميع أنحاء البلاد ، فقد يضطر أولئك الذين يعانون من أعراض أكثر اعتدالاً إلى اللجوء إلى العزلة المنزلية.

وقال “لهذا السبب تعتبر التدخلات غير الطبية مثل غسل اليدين وارتداء أقنعة الوجه مهمة للغاية”. “إذا تجاوز نظام الرعاية الصحية لدينا القدرة وانهار ، فلن يكون هناك الكثير مما يمكن عمله.”

وقال كي موران ، مدير لجنة الطب الوقائي في الجمعية الكورية للاستجابة لحالات الطوارئ: “نوع الأزمة التي نواجهها لا يمكن أن يتحمل سلوكيات فردية تنحرف عن مسار العمل الموصى به”.

وقال كي إن أي شخص يعاني من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا يجب أن يمتنع عن الخروج ، خاصة أولئك الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أعلى والمرضى الذين يعانون من حالات موجودة مسبقًا.

وقالت إن الجمعيات الطبية طلبت من الحكومة السماح للطلاب بعدم الذهاب إلى المدرسة والعاملين في الحصول على إجازة إذا ظهرت عليهم أعراض ، مهما كان الضوء.

نصحت الجمعيات الطبية بممارسة نظافة اليدين وآداب السعال. تطهير الأسطح والأشياء التي تمسها كثيرًا ؛ حفظ الغرف جيدة التهوية ؛ تجنب الاجتماعات أو التجمعات ؛ والحد من المباريات للمسنين والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.

“نحن ننظر فقط إلى بداية انتشار على الصعيد الوطني. وقال كيم ، “هذه بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها لتقليل مخاطرنا” ، مشددًا على أن الاحتياطات الشخصية أكثر فاعلية مما تستطيع الحكومة فعله في هذه المرحلة.

وقال “قد لا تدرك ما إذا كنت مصابًا – ناهيك عن معرفة ما إذا كان شخص آخر مصابًا – في المراحل المبكرة عندما تكون الأعراض غير واضحة ، وهو ما يحدث أيضًا عندما يكون المرض شديد العدوى”. “باختصار ، تعتبر النظافة وتقليل الاتصال الخارجي أمرًا أساسيًا”.

 

تريندينغ الآن | الصين تقتل المصابين بفيروس كورونا !؟
الذعر من فيروس كورونا يجتاح السوشيل ميديا ،فيديووات مخيفة يتناقلها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عن الفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، وكأنك تشاهد أفلام رعب مثل هذا الفيديو الذي يظهر أشخاص ببدلات طبية في الصين يحملون السلاح مع تعليق يقول ” أصوات إطلاق النار في ووهان وكأنه يتم اطلاق النار على المرضى.”

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

سيول تؤكد ظهور ثاني إصابة بفيروس كورونا

كوريا الجنوبية تؤجل العام الدراسي الجديد بسبب فيروس كورونا