أخبار الآن | الصين dw

 

يقوم الحزب الحاكم في الصين باضطهاد تعسفي للإيغور  في شينجيانغ، ويدعو المدافعون عن حقوق الإنسان والسياسيون الآن ألمانيا وأوروبا إلى اتخاذ موقف أكثر تشدداً تجاه الحزب الشيوعي الصيني.

يمارس الحزب الشيوعي الصيني أنشطة أهلكت الآلاف من الايغور من منطقة كاراكاكس في شينجيانغ ، وهي منطقة ذاتية الحكم في شمال غرب الصين. توفر قائمة السجناء معلومات حول المعايير التعسفية المستخدمة لتبرير اعتقالات الايغور في معسكرات “إعادة التعليم” الصينية.

وتفصّل الوثيقة المسربة أيضًا المراقبة المكثفة للايغور في المنطقة، بالإضافة إلى معلومات حول المحتجزين ، كما تحتوي على بيانات حول مئات من أقاربهم وجيرانهم وأصدقائهم. في المجموع ، يظهر أكثر من 2000 اسم مع إشارات إلى سلوكهم الاجتماعي في القائمة.

وقال مفوض الحكومة الألمانية للحرية الدينية العالمية ، ماركوس غروبيل:”لا يمكننا قبول الاستيعاب القسري الذي يمارسه الحزب الشيوعي الصيني على الايغور”.
وأضاف “يتم احتجاز الأشخاص بسبب معتقداتهم ، ويتم فصل الأطفال عن والديهم ، ويراقب الحزب الحاكم جميع مجالات الحياة. في ظل هذه الظروف ، لم تعد الحياة الإنسانية متاحة بشكل صحيح”. دعا غروبيل إلى إجراء تحقيق مستقل من قبل الأمم المتحدة في وضع الايغور. حتى الآن ، رفض الحزب الحاكم هذا الأمر.

في 13 فبراير (شباط) ، وقبل الكشف عن الوثائق المسربة ، قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في مؤتمر صحفي مشترك في برلين إنه تحدث إلى وزير الخارجية الصيني وانغ يي حول وضع الايغور وأنه سيركز الآن على “الشفافية””.

ومن جهته، قال أيمن مزيك ، رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا ، هذه “كارثة القرن الحادي والعشرين فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان” وأن الحزب الحاكم يبدو أنها تبني “آلة لاستغلال الرقيق الحديثة” في المخيمات .

وقال مازيك: “أشعر بالخجل من جنسنا البشري وأننا – بمن فيهم المسلمون في جميع أنحاء العالم – أضعف من أن ندافع عن هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان”.

 

نساء الإيغور يخضعن لاغتصاب يومي وجماعي وحقن تمنع الحيض وتسبب العقم للرجال​​​​​​​
لم تقتصر ممارسات السلطات الصينية على المعسكرات التي تحولت الى أكبر معتقلات تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب و تسعى من خلالها السلطات الصينية إلى تدمير هوية الإيغور والغائهم

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان: لا يجب أن تقوم بلغاريا بطرد الإيغور

من تبقى من أفراد أسرة إيغورية: هل يعقل أن كل المسجونين إرهابيون؟