أخبار الآن | الولايات المتحدة – washingtonpost

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تقريراً جديداً للكاتب ديفيد إجناتيوس، كشف فيه أن “التغيير السياسي في إيران ربما يبدأ مع حركة العمال القويّة الموجودة هناك”، مشيراً إلى أن “هذه الحركة ربما لا تكون موضوعاً رئيسياً في الأخبار، وربما يتم تجاهلها عند تقييم الأوضاع في البلاد لكنها الأقدر على تغيير الأوضاع في البلاد”.

واعتبر إجناتيوس في تقريره ان “العمال هم الأقدر على تحقيق التغيير هناك، وفي الواقع، ربما يكون العمال الغاضبون هم القوة السياسية التي يخشاها النظام الإيراني”.

وأوضح أن “احتجاجات العمال تعكس الغضب الشعبي على الفساد الداخلي وانعدام المساواة وسوء الإدارة، وليست رداً على الضغوط الخارجية، في إشارة إلى العقوبات الاقتصادية الأمريكية”.

ورأى الكاتب في “واشنطن بوست” أنّ “حركة العمال في إيران خرج منها قادة شجعان خلال الـ20 عاماً الماضية، من بينهم منصور أوسانلوا، الذي سجن عام 2005 بعد تشكيله اتحاداً لسائقي الحافلات، ومحمد حسين منظم اتحاد المعلمين الذي قاد احتجاجات لأكثر من عشر سنوات، بالرغم من مرات اعتقاله”.

وقال: “إيران تتحرك ببطء وبشكل غير منتظم نحو منعطف محتمل، وتتقدم ثورة 1979 في السن، وكذلك قادة النظام الإيراني“.

 

 

لهذا السبب لا تستطيع إيران إنكار صحة التسجيل الصوتي الأوكراني المسرب

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صحة التسجيل الصوتي المسرب لحركة الطيران الذي يظهر أن إيران أدركت على الفور أنها استهدفت طائرة للركاب. ويظهر تسجيل صوتي تم تسريبه أن التستر بدأ منذ اللحظة التي أُسقطت فيها الطائرة الأوكرانية. وطهران منزعجة من التسريب لكنها لا تنكر صحته.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

للمرة الثانية…إيران ترجئ إطلاق قمرها الصناعي “ظفر” إلى الفضاء