أخبار الآن | بكين – الصين (وكالات)

قال وزير صحة الصين ، ما جياو ويه، اليوم الأحد، إن دواء فعالا لفيروس كورونا الجديد المتفشى فى البلاد سيتوفر خلال ساعات، مؤكدًا أن الدواء فى مراحل الاختبار الأخيرة قبل بدء استعماله للبشر.
ووفقًا لنبأ عاجل بثته وكالة “روسيا اليوم”، أشار الوزير الصينى إلى أن مسألة الأبحاث وتطوير الدواء تم تكليف مركز “بكين CDC” بها، مؤكدا أن عامل الحرارة هو الأساس فى تفشى الفيروس، كما أنها تسهم فى توقف المرض.

من جهة اخرى تستخدم الصين عقاقير لعلاج فيروس العوز المناعي البشري (اتش.آي.في) من إنتاج شركة “آبفي” كعلاج خاص للالتهاب الرئوي الذي تسببه سلالة جديدة من فيروس كورونا، مع استمرار البحث على مستوى العالم للتوصل إلى علاج.
وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن فرع بكين من لجنة الصحة الوطنية الصينية أعلن أن مزيجا من مادتي “لوبينافير” و”ريتونافير”، والذي تنتجه آبفي في دواء يحمل اسم “كاليترا”، هو جزء من أحدث خطة علاج للمرضى المصابين بالفيروس الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 56 شخصا في الصين وبلغ عدد المصابين به على مستوى العالم ألفي شخص.
وأفادت لجنة الصحة الوطنية أنه بالرغم من عدم وجود أي عقاقير فعالة حتى الآن ضد الفيروس، فإنها توصي بتناول المرضى قرصين يوميا من الدواء الذي يضم مادتي لوبينافير وريتونافير مع جرعة من دواء ألفا-انترفيرون عبر الاستنشاق لمرتين أيضا يومياً.
يشار إلى أنه تم الإبلاغ أيضاً عن تسجيل حالات إصابة بالفيروس في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وكندا، فضلا عن الأراضي الصينية في هونج كونج وماكاو.

أقرا ايضا :

احتياطات عالمية على قدم و ساق تخوفاً من سرعة انتشار فيروس كورونا الجديد