أخبار الآن | هونغ كونغ- الصين (أ.ف.ب)

أعلنت مدينة ملاهي “ديزني لاند” في هونغ كونغ أنها ستُغلق أبوابها بدءاً من الأحد وحتّى إشعار آخر، بسبب فيروس كورونا المستجدّ، وهو قرار اتُخذ غداة إعلان حال الطوارئ الصحّية القصوى بالمدينة.

في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الصينية ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إذ وصل لـ 56، بعد إعلان السلطات في مقاطعة هوباي عن 13 حالة وفاة إضافيّة و323 إصابة جديدة مؤكّدة، كما أعلنت حكومة شنغهاي عن أول حالة وفاة في المدينة جراء الفيروس.

ومع هذه الأرقام الجديدة الواردة من هوباي، بؤرة الوباء، يرتفع عدد الإصابات المؤكّدة على مستوى البلاد إلى 1610 بناءً على الأرقام التي كانت الحكومة المركزيّة نشرتها في وقت سابق.

وأعلنت الولايات المتحدة الأحد أنها ستقوم بإجلاء موظّفيها الدبلوماسيين وسواهم من الرعايا الأمريكيّين في مدينة ووهان الصينيّة، بؤرة وباء كورونا المستجدّ.

وقالت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الأمريكيين في الصين، إنّ الرحلة ستُغادر الثلاثاء من ووهان إلى سان فرانسيسكو.

بينما  أعلنت كندا أن سلطات الصحة العامة في تورونتو، تلقت إخطارا بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لأحد السكان الذي عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية، وقال البيان إن هذا الشخص في حالة مستقرة ويعالج في المستشفى.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضا: 

بسبب “كورونا”.. بكين تعلق رحلات الطيران السياحية داخل البلاد وإلى خارجها