أخبار الآن | الولايات المتحدة – newsweek

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صورةً للشعار الخاص بـ”القوة الفضائية” المستحدثة، والتي كان أعلن عنها مؤخراً.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، أرفق ترامب صورة الشعار بنصّ قال فيه أنه “وافق على هذا التصميم بعد استشارة قادة عسكريين ومصممين وأشخاص آخرين”.

ولفت المتحدث الرسمي باسم القوة الفضائية وليام راسل إلى أن “ترامب هو الذي اختار الشعار الجديد من بين مجموعة من الخيارات قدمها سلاح الجو”.

ورأى البعض أن اللوغو الجديد يشبه لوغو “ستارفليت”، وهي القوة الخيالية ضمن سلسلة أفلام “ستار تريك”، التي تعرف بـ”حرب النجوم”. كذلك، يشبه الشعار أيضاً، رمز “قيادة الفضاء بالقوات الجوية”.

وأشار متحدث باسم القوة الفضائية إلى أن “رمز دلتا في منتصف الشعار، استخدم أول مرة عام 1942 من قبل القوات الجوية الأمريكية، كما استخدم أيضاً في الستينات، وأصبح منذ ذلك الحين سمة بارزة في شعارات مجتمع الفضاء العسكري”.

وفي ديسمبر/كانون الاول الماضي، كان ترامب وافق على استحداث “قوة فضائية”، لتصبح الفرع السادس للقوات المسلحة الأمريكية، بعد أسلحة البر والبحر والجو ومشاة البحرية وخفر السواحل. وسيقود هذه القوة “رئيس العمليات الفضائية” الذي سيكون تحت إمرة وزير سلاح الجو. وفي أغسطس/آب الماضي، أنشأ ترامب قيادة عسكرية للفضاء تحت اسم “سبايس كوم”، وقد أصبحت القيادة العسكرية الحادية عشرة للبنتاغون، أي أنها تعادل، على سبيل المثال، القيادة العسكرية المركزية المسؤولة عن العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، أو “ساوثكوم” المسؤولة عن أمريكا اللاتينية.

 

 

قاعدة صينية لتجربة الحياة على المريخ

افتتحت الصين قاعدة وسط الصحراء، تحاكي المريخ، لكن بدلاً من تدريب رواد فضاء فيها على العيش فوق الكوكب الأحمر، تغصّ هذه المنشأة بالمراهقين، بغية تعريفهم بالحياة على المريخ وأبرز خصائصه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

من جديد.. بوينغ تؤجل الرحلة الأولى لطائرة 777X بسبب الطقس السيئ