أخبار الآن | دافوس – megaphone

ندّدت الناشطة السويدية غريتا تونبرغ، الثلاثاء من المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس، بـ”التقاعس الدولي عن مكافحة تغير المناخ“، مشيرة إلى أنه “لم يتم إحراز شيء لمكافحة تغير المناخ رغم حملتها الواسعة في هذا الصدد”. وقالت: “نحارب جميعنا من أجل البيئة والمناخ. إذا نظرتم إلى الأمر من منظور أوسع، لم يتم إنجاز شيء. سيحتاج الأمر لأكثر من ذلك بكثير. إنها مجرد البداية”.

ولفتت تونبرغ إلى أن “حملتها التي بدأت بإضرابات في المدارس واستقطبت اهتماماً دولياً واسعاً، لم تحقق تغييراً”. وتابعت: “هناك فرق كبير بين إيصال الصوت فقط ودفع ذلك إلى شيء ما”. وأضافت: “لست الشخص الذي يمكنه أن يشتكي من أن صوته لا يصل. صوتي يصل على الدوام، لكن العلم وصوت الشباب ليسا محور الحديث”.

وختمت: “إنني أتساءل.. ما الذي ستخبرون أطفالكم به هو سبب الفشل وتركهم يواجهون الفوضى المناخية التي أوقعتموهم بها. إن بيتنا ما زال يشتعل، وعدم تصرفكم يؤجج النيران، ونطلب منكم التصرف وكأنكم تحبون أطفالكم قبل أي شيء آخر”.

طفلة مصابة بـ”التوحد” تقود حملة لمواجهة تغير المناخ

تحولت فتاة صغيرة في الخامسة عشر من عمرها، تحولت بين ليلة وضحاها إلى زعيمة تدافع عن جيلها خشية تعرضه لمستقبل قاتم، بسبب التغييرات المناخية التي يشهدها العالم ، الأمر الذي دفعها إلى انتقاد قادة العالم ووصفهم بالأطفال، معلنة دخولها في إضراب دراسي بهدف سماع صوتها.

 

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

روابط قديمة بين أردوغان و تنظيم القاعدة في ليبيا..تكشفها وثائق مسربة