أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – nbcnews

 

علّق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عل قرار الأمير البريطاني هاري، وزوجته، ميغان ماركل، بالتخلي عن صفتهما الملكية بالقول “أعتقد أنه محزن”.

وأعرب ترامب عن تعاطفه مع الملكة إليزابيث الثانية، بعد قرار حفيدها الأمير هاري بالانفصال عن العائلة الملكية البريطانية، واستقلاله هو وزوجته ماديا.

وعندما سئل عما إذا كان لديه أي نصيحة حول كيفية التعامل مع الأزمة الراهنة بداخل العائلة الملكية البريطانية، كان رد ترامب: “أعتقد أنه أمر محزن، فهي تبدو إمرأة عظيمة، لم ترتكب أي خطأ على الإطلاق” في إشارة منه إلى الملكة إليزابيث.

وأضاف: “فهي لم ترتكب أي خطأ، أعني أن وقتها لا تشوبه شائبة”.

ولدى سؤاله عما إذا كان ينبغي على حفيدها هاري العودة عن قراره، قال ترامب: “لا أريد أن أخوض في الأمر برمته. أنا فقط أحترم هذه الملكة. لا أعتقد أن هذا يجب أن يحدث لها”.

بينما امتدح ترامب الملكة في الماضي ، إلا أنه كان ينتقد الدوقة.

خلال مقابلة مع صحيفة بريطانية العام الماضي ، وصف ترامب ميغان بأنها “سيئة” بسبب التعليقات التي أدلت بها عنه خلال انتخابات عام 2016. كانت ميغان ماركل آنذاك قد وصف ترامب بأنه “يكره النساء” و “مثير للخلاف”.

وسبق ان قال ترامب في مقابلة خلال زيارة للمملكة المتحدة في يونيو (حزيران) الماضي: “لقد قالت إنها ستنتقل إلى كندا إذا انتخبت. اتضح أنها انتقلت إلى بريطانيا”؟

ولدى سؤاله عما إذا كان من الجيد أن يكون هناك أمريكي في العائلة المالكة ، قال ترامب: “أعتقد أنه أمر لطيف ، وأنا متأكد من أنها ستقوم بعمل ممتاز”. وقال “ستكون جيدة جدا”.

كانت ميغان في إجازة أمومة أثناء زيارة ترامب ، ولم تحضر مأدبة رسمية على شرفه في قصر باكنغهام.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قبل ساعات من قرار التنحي.. ماركل تتجول دون خاتم الزواج (صورة)

خبراء ملكيون يعلقون على قرار الأمير هاري وميغان بالتخلي عن مهامهما الملكية