أخبار الآن | الأستراليا – news.yahoo

 

جمع نداء عالمي لمساعدة رجال الإطفاء الأستراليين في مواجهة حرائق الغابات الكارثية أكثر من 25 مليون دولار أسترالي يوم الاثنين ، حيث عانت مساحات من البلاد من أضرار جسيمة وتسببت حصيلة القتلى في الأزمة التي طال أمدها.

غرقت المدن الساحلية الواقعة على الساحل الشرقي في الظلام ، وهطل الرماد على المجتمعات الريفية ، ووقعت المدن الكبرى مرة أخرى في الدخان الخانق ، حتى عندما حاول الأستراليون الذين أذهلوا إعادة تجميع صفوفهم وسط موجة من الجو البارد والأمطار الخفيفة.

جمع أكثر من 17 مليون دولار لمساعدة رجال الإطفاء في أستراليا

(Photo by Darrian Traynor/Getty Images)

شهدت عطلة نهاية الأسبوع بعضًا من أسوأ الأيام في أزمة حرائق الغابات المميتة في البلاد ، حيث دُمرت مئات العقارات الأخرى وارتفع إجمالي عدد القتلى إلى 24 شخصًا ، بمن فيهم رجل توفي يوم السبت وهو يحاول إنقاذ منزل أحد الأصدقاء.

استخدمت الكوميدية سيليست باربر شهرتها العالمية في مجال التواصل الاجتماعي لإطلاق حملة لجمع التبرعات على موقع فيسبوك لرجال الإطفاء تجاوزت هدفها البالغ 25 مليون دولار أسترالي (17 مليون دولار) في ثلاثة أيام فقط من خلال تبرعات من جميع أنحاء العالم.

قالت نجمة البوب الأمريكية بينك إنها ستتبرع بمبلغ 500 ألف دولار لرجال الإطفاء ، وهو تبرع قدمته الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان كذلك.

جمع أكثر من 17 مليون دولار لمساعدة رجال الإطفاء في أستراليا

(Photo by Darrian Traynor/Getty Images)

تعهدت لاعبة التنس العالمية الأولى آشلي بارتي بتسليم جميع مكاسبها من بطولة بريسبان الدولية لهذا الأسبوع والتي يحتمل أن تكون 250 ألف دولار إلى الصليب الأحمر.

استمر حوالي 200 حريقيوم الأحد ، وخرج الكثير منها عن السيطرة ، على الرغم من أن حفنة منها فقط دفعت إلى تحذيرات طارئة مع انخفاض درجات الحرارة.

وقال رئيس نادي نيو ساوث ويلز جلاديس بيريجليان “نحن في أرض مجهولة.” “لا يمكننا أن ندعي أن هذا شيء شهدناه من قبل. إنه ليس كذلك.”

ناضلت السلطات من أجل مواكبة شدة الأزمة التي أحرقت الآن مساحة تقارب مساحة أيرلندا.

على الرغم من أن حرائق الغابات شائعة في فصل الصيف الجاف في أستراليا ، فقد أدى تغير المناخ إلى ارتفاع درجات حرارة الأرض والبحر وأدى إلى مزيد من الأيام الحارة للغاية ومواسم الحرائق الشديدة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مشاهد مرعبة الفضاء.. حرائق أستراليا تستعر وتقتل نصف مليار حيوان

قبل إعلان نتائج غولدن غلوب..نيكول كيدمان تواجه حرائق أستراليا بنصف مليون دولار