أخبار الآن | أستراليا – reuters

 

ربما يكون التهديد المباشر الناجم عن حرائق الغابات المدمرة في أستراليا قد أصبح أقل خطراً ولكن لا يزال الآلاف من الأشخاص يعيشون في المعسكرات على طول الساحل الشرقي للبلاد ، ولا يستطيعون العودة إلى ديارهم.

في مركز الإجلاء المؤقت على شاطئ خليج باتيمان يوم الأحد ، لعب الأطفالمع حيوانات أليفة وعائلاتهم كانوا يقيمون في سيارات ومقطورات أثناء استعدادهم لقضاء ليلة أخرى في الهواء الطلق.

لا يزال الكثير من الأشخاص الذين تم حثهم أو أمرتهم السلطات بالفرار من البلدات والمساكن المجاورة منذ عدة أيام لا يعرفون ما إذا كانت منازلهم وممتلكاتهم قد نجت من حرائق الغابات العنيفة التي اجتاحت أجزاء كبيرة من الساحل الشرقي.

كان غوردون بيل في موقع معسكر باتمانز باي ، على بعد حوالي 220 كم جنوب سيدني ، مع زوجته وأطفاله الأربعة لمدة ثلاثة أيام.

وقال بيل “لا نعرف ما إذا كانت النار قد وصلت إلى حيث كنا ، لذلك سنكتشف كل ذلك”. “لا يمكن أن تعمل في الوقت الحالي. لا يمكن زوجتي. إنه أمر سيء للغاية. ”

تكافح أستراليا حرائق الغابات عبر مساحات شاسعة من ساحلها الشرقي منذ أسابيع ، وحرقت الحرائق أكثر من 5.25 مليون هكتار (13 مليون فدان) من الأراضي وتدمير ما يقرب من 1500 منزل في ولاية واحدة وحدها.

تم إجلاء آلاف الأشخاص من المدن الساحلية في ذروة موسم العطلات الصيفية ، في واحدة من أكبر العمليات المنسقة منذ أن سحق الإعصار تريسي المدينة الشمالية في عام 1974.

دخل بعض الأشخاص الذين يعيشون في مناطق عالية النيران من مراكز الإخلاء والخروج منها على مدار الأسبوعين الماضيين ، حيث غيرت الحرائق المتقلبة والتي لا يمكن التنبؤ بها اتجاهها وشدتها.

“كم عدد المرات التي عبأت فيها أمتعتي في السيارة ، أو حاولت إخراجها ، هل تعرف ماذا أقصد؟ قالت ستايسي بالنتين بينما كان بعض أطفالها الستة يلعبون بألعاب على العشب الرملي. “وعدم معرفة ما يجري ومدى سوء الأمر. إنه مرهق بعض الشيء “.

تواصلت جهود الجيش والشرطة واسعة النطاق يوم الأحد لتوفير الإمدادات وإجلاء الذين ما زالوا معزولين بسبب الحرائق. كانت العديد من المناطق خالية من الطاقة والاتصالات المتنقلة ، وكانت الخدمات التطوعية مثل الصليب الأحمر تقدم الطعام للمقيمين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صور من الفضاء توثق حرائق أستراليا.. المشهد مرعب وقاس جداً!

قتلى ونفوق نصف مليار حيوان في حرائق أستراليا