أخبار الآن | أستراليا –  cbn

 

استخدم المسؤولون الأستراليون يوم الإثنين فترة راحة من حرائق الغابات العنيفة التي أودت بحياة 24 شخصًا في جنوب شرق البلاد لإعادة فتح الطرق المغلقة وإجلاء الأشخاص المحتجزين منذ أيام.

أدى اليوم الثاني من هطول الأمطار والرياح الباردة إلى حدوث بعض الارتياح من الحرائق التي تسببت فيها موجات الحر التي اجتاحت ولايتين خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لكن المسؤولين حذروا من أن الظروف المناخية الخطرة من المتوقع أن تعود في وقت لاحق من الأسبوع.

أستراليا تُجلي أشخاصاً محتجزين منذ أيام بسبب الحرائق (صور)

(Photo by Darrian Traynor/Getty Images)

وقال رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بيريجليان، صباح الاثنين، “لا يوجد مجال للتهاون”. ظل شخصان في عداد المفقودين ، حيث استمر حوالي 130 حريقًا مشتعلاً في الولاية.

ضاعفت السلطات جهودها يوم الاثنين لتوفير الإمدادات وإعادة الآلاف من الأشخاص الذين حوصروا بسبب النار في المدن الساحلية لعدة أيام.

استغل دين لينتون ، أحد سكان جيندابين، فترة الاستراحة من تهديد مباشر لمدينته لزيارة زوجته وأطفاله الأربعة الذين تم إجلاؤهم إلى سيدني. كما استخدم الرحلة ذهابًا وإيابًا البالغة 870 كيلومترًا للحصول على مضخة ومولد إطفاء للحريق لمساعدته على حماية منزل العائلة.

أستراليا تُجلي أشخاصاً محتجزين منذ أيام بسبب الحرائق (صور)

(Photo by Brett Hemmings/Getty Images)

بدأ موسم حرائق الغابات في وقت أبكر من المعتاد هذا العام في أعقاب الجفاف الذي دام ثلاث سنوات والذي ترك الكثير من الأراضي الجافة في البلاد معرضة للحرائق. تم تدمير أكثر من 5 ملايين هكتار (12 مليون فدان) من الأراضي.

فيما يلي أبرز ما حدث في جميع أنحاء أستراليا:

* لم تكن هناك تحذيرات طارئة في الولايات التي اجتاحتها الحرائق يوم الاثنين بعد تغير الطقس. ولاية فيكتوريا لديها 25 تنبيه “مراقبة وتصرف” ، وكان لدى جنوب أستراليا حالة تأهب. في نيو ساوث ويلز ، عادت جميع الحرائق إلى مستوى “المشورة” ، وهو أدنى مستوى في حالة تأهب ، وفقًا لما قاله شين فيتزسيمونز مفوض خدمات الإطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز.

* قال مسؤولو مكافحة الحرائق إن الأمطار الخفيفة التي تسببت في بعض الارتياح فرضت أيضًا تحديات على جهود السيطرة على الحرائق الحالية.

* في خليج Batemans على الساحل الجنوبي لنيو ساوث ويلز ، كان من المتوقع أن تبقى الطاقة لعدة أيام أخرى. وأفادت هيئة الإذاعة الأسترالية أن الطعام والوقود ينفدان جنوبا في بيرماغي.

* من المقرر أن تقوم طائرات الهليكوبتر العسكرية بإجلاء المزيد من الأشخاص ، بمن فيهم كبار السن والأطفال الصغار ، من مدينة ملاكوت يوم الاثنين. تم إجلاء أكثر من ألف شخص من بلدة ولاية فيكتوريا بواسطة سفينتين بحريتين يوم الجمعة.

* تلقت شركات التأمين 5،850 مطالبة متعلقة بحرائق الغابات في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وجنوب أستراليا وكوينزلاند منذ أعلن مجلس التأمين عن كارثة حرائق الغابات في 8 نوفمبر (تشرين الثاني).

* تقدر خسائر حريق بوشفر بـ 375 مليون دولار أسترالي (260 مليون دولار) منذ نوفمبر (تشرين الثاني)، مع 56 مليون دولار أسترالي أخرى كخسائر في الممتلكات المؤمنة في سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول).

* يعتزم أفراد الجيش البدء في حفر القبور لدفن أكثر من مائة ألف رأس من الأغنام والماشية الذين قتلوا في حرائق الغابات.

أستراليا تُجلي أشخاصاً محتجزين منذ أيام بسبب الحرائق (صور)

(Photo by Brett Hemmings/Getty Images)

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قبل إعلان نتائج غولدن غلوب..نيكول كيدمان تواجه حرائق أستراليا بنصف مليون دولار

الأستراليين الذين تم إجلاؤهم من حرائق الغابات يستعدون لقضاء ليلة أخرى على الشواطئ