عاجل

العالم يحتفل بـ "اليوم الدولي للمرأة والفتاة فى ميدان العلوم

أخبار الآن| دبي - الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يحتفل العالم اليوم في الحادي عشر من فبراير من كل عام، بـ اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم ، وذلك تأكيداً على دور النساء ومساهمتهن في مجالات العلوم المختلفة، وأهمية هذه المشاركة في تطوير المجالات العلمية المختلفة، وقد تم إقرار هذا اليوم في تاريخ الخامس عشر ديسمبر من العام 2015 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة ضمن أعمال دورتها السبعين.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال دورتها السبعين، قد دعت جميع الدول الأعضاء والمؤسسات والهيئات التابعة للأمم المتحدة، إضافة إلى المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى، والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدنى، والمنظمات غير الحكومية والأفراد، إلى الإحتفال بـ"اليوم الدولي للمرأة والفتاة فى ميدان العلوم" على الوجه الأمثل، وذلك من خلال الوسائل التثقيفية وتقديم أنشطة توعية للجمهور، بهدف تشجيع مشاركة النساء والفتيات بشكل كامل، وعلى قدم المساواة في التعليم والتدريب والعمالة وعمليات اتخاذ القرارات فى مجال العلوم.

اقرأ المزيد:

في اليوم العالمي للزواج.. نجمات ناجحات اخترن العزوبية (صور)

 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...