أخبار الآن | أستراليا – standard

ما زالت أستراليا تشهدُ حرائق كبيرة، وهناك مخاوف من أن يكون حوالى 480 مليون حيوان قد نفقوا جراء هذه الحرائق، بما في ذلك ما يقرب من ثلث عدد حيوانات الكوالا.

وذكرت صحيفة “التايمز” أن “خبراء البيئة بجامعة سيدني يقدرون أن حوالى 480 مليون من الثدييات والطيور والزواحف قد لقوا حتفهم، بشكل مباشر أو غير مباشر ، بسبب الحرائق المدمرة منذ أن بدأت في سبتمبر/أيلول الماضي، ويشمل ذلك هذا العدد حوالى 8000 حيوان كوالا من أصل 28 ألفاً يتواجدون في تلك المنطقة”. وتعتبر أستراليا الموطن الأصلي للكوالا وهي واحدة من أكثر الحيوانات المحبوبة في البلاد، لكنها معرضة للتهديد بسبب فقدان مسكنها الطبيعي.

بدورها، قالت وزيرة البيئة، سوزان لاي، لهيئة الإذاعة الأسترالية إن “ما يصل إلى 30% من مواطن الكوالا الطبيعية دمرت”. وأضافت: “سوف نعرف المزيد عندما تهدأ الحرائق ونتمكن من إجراء تقييم مناسب”.

إلى ذلك، لقى 9 أشخاص حتفهم، كما دًمرت مئات المنازل بسبب الحرائق الكبيرة، وقد تضرر حوالى 4 ملايين هكتار في نيو ساوث ويلز وحدها. 

وتضم المنطقة الواقعة في منتصف الساحل الشمالي أحد مستشفيات الكوالا الرئيسية في البلاد .وأفادت التقارير أن العاملين في مستشفى بورت ماكواري كوالا، عالجوا 72 حيواناً تعرضوا لحروق شديدة قبل أيام”.

ويقول مارك غراهام، عالم البيئة في مجلس حماية الطبيعة أنّ “الكوالا ليس لديهم القدرة على التحرك بسرعة كافية للابتعاد عن الحرائق التي امتدت من رؤوس الأشجار”. وأضاف: “لقد اشتعلت النيران في الحرائق وبسرعة كبيرة، ما أدى إلى نفوق عدد كبير من الحيوانات في الأشجار، لكن هناك مساحة كبيرة لا تزال مشتعلة ولا تزال تحترق، وربما لن نجد الجثث أبداً”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

أستراليا.. حرائق الغابات تهدّد الآلاف من حيوانات الكوالا