أستراليا.. حرائق الغابات تهدّد الآلاف من حيوانات الكوالا

تعتبر أستراليا الموطن الأصلي للكوالا وهي واحدة من أكثر الحيوانات المحبوبة في البلاد، لكنها معرضة للتهديد بسبب فقدان مسكنها الطبيعي، خصوصاً بعد الحرائق. 

منوعات

(Photo by Brook Mitchell/Getty Images)

أخبار الآن | أستراليا – washingtonpost

تهدّد الحرائق التي طالت الغابات في ساحل وسط شمال نيو ساوث بأستراليا، الآلاف من حيوانات الكوالا، ما يزيد من تناقص أعداد هذه الحيوانات الجرابية الشهيرة في أستراليا.

واحترق حوالى 5 ملايين هكتار (12.35 مليون فدان) من الأراضي في جميع أنحاء البلاد خلال أزمة الحرائق، بينما قتل 9 أشخاص ودمر أكثر من ألف منزل.

والسبت، تم رفع التحذير من خطر الحرائق في نيو ساوث ويلز وإقليم العاصمة الأسترالية إلى درجة خطير، حيث ارتفعت درجات الحرارة في المنطقة. وبلغت درجة الحرارة في الضواحي الغربية لسيدني 41 درجة مئوية السبت، ومن المتوقع أن تصل داخل المدينة إلى 31 درجة مئوية الأحد، قبل أن تصل إلى 35 درجة مئوية يوم الثلاثاء.

وأشارت وزيرة البيئة سوزان لاي، إلى أنّ “ما يصل إلى 30 بالمائة من مواطن الكوالا الطبيعية دمرت”. وأضافت: “سوف نعرف المزيد عندما تهدأ الحرائق ونتمكن من إجراء تقييم مناسب”.

وأعلنت أنها “تلقت رسائل بريدية من جميع أنحاء العالم من أشخاص تأثروا وانبهروا تماماً من استجابة متطوعينا المعنيين بالحياة البرية وأيضا من عادات هذه المخلوقات الغريبة”.

وتعتبر أستراليا الموطن الأصلي للكوالا وهي واحدة من أكثر الحيوانات المحبوبة في البلاد، لكنها معرضة للتهديد بسبب فقدان مسكنها الطبيعي، خصوصاً بعد الحرائق.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فرنسا.. العثور على بقايا بشرية و ”ساعة جيب“ في بطن سمكة قرش