أخبار الآن | بريطانيا –  reuters

 

في واحد من أوائل القرارات الحكومية منذ انتخاب حكومة بريطانية جديدة قبل 4 أيام، قررت الأخيرة التعاقد لإجراء اختبارات اللغة الإنكليزية للمتقدمين للحصول على تأشيرة الدخول بغرض العمل أو الإقامة على شركة بيرسون للخدمات التعليمية.

وبذلك تقتدي بريطانيا بأستراليا في الاستعانة بشركة بيرسون لإجراء اختبارات اللغة الإنكليزية لمن يحتاجون لإبداء قدراتهم اللغوية من أجل الحصول على التأشيرة للعمل أو للإقامة في البلاد.

وقالت الشركة الناشرة لكتب تعليمية والتي تقدم أيضا أدوات تعليمية واختبارات عبر الإنترنت، وتُدع “بيرسون”، إنها حصلت على عقد من وزارة الداخلية البريطانية لتنظيم اختبارات اللغة بوسائل رقمية لمدة لا تقل عن 3 سنوات بدءا من العام 2020.
ويشمل الاتفاق من يحتاجون لإثبات قدراتهم في اللغة للمتقدمين للحصول على تأشيرة من أجل العمل أو الإقامة وكذلك للمتقدمين بطلبات لأسباب أسرية أو للاستقرار أو للحصول على الجنسية.

وقالت بيرسون إن العقد الذي فازت به من أستراليا ساهم في زيادة إيراداتها من نشاط الاختبارات اللغوية بنسبة 450 بالمئة إلى 77 مليون جنيه إسترليني (99 مليون دولار) خلال ثلاث سنوات حتى 2018.

وفي بريطانيا ستصبح بيرسون واحدة من أربع شركات معتمدة تتولى تنظيم الاختبارات اللغوية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، كان قد فاز بأغلبية كبيرة في الانتخابات العامة، الجمعة، بعد أن وعد بإنجاز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتقليص الهجرة إلى البلاد باستخدام نظام للهجرة مبني على تسجيل النقاط على غرار النظام الساري في أستراليا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جونسون يعرض مشروع قانون بريكست على النواب البريطانيين الجمعة

جونسون يعطي الإذن بنشر تقرير حول تدخل روسيا في السياسة البريطانية