رغم انسحابها من اتفاق باريس.. أمريكا تشارك في إجتماع الأمم المتحدة بشأن المناخ

في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت واشنطن نيتها الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ مما أثار ردود فعل عبر العالم، خصوصاً من الصين وفرنسا

أخبار عالمية

(Photo by Burak Akbulut/Anadolu Agency via Getty Images)

أخبار الآن | مدريد – lifenews7

تشارك مسؤولة مكتب المحيطات والشؤون العلمية في وزارة الخارجية الأمريكية مارسيا برنيكا، بإجتماع الأمم المتحدة السنوي بشأن المناخ في مدريد، الإثنين، رغم انسحاب واشنطن من إتفاق باريس.

ويرافق برنيكا مسؤولون في وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية لحماية البيئة، ووزارة الخزانة والزراعة وإدارة المحيطات والمناخ الوطنية الأمريكية، ووكالة التنمية الدولية.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ “واشنطن ستواصل المشاركة في المفاوضات واللقاءات الجارية حول التقلبات المناخية، كالاجتماع السنوي المقبل الـ25 للأمم المتحدة بشأن المناخ، للتحقق من وجود قواعد لعبة منصفة تحمي المصالح الأمريكية”. 

وفي 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت واشنطن نيتها الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ مما أثار ردود فعل عبر العالم، خصوصاً من الصين وفرنسا. وفعلياً، فإن واشنطن لن تنسحب من الاتفاق قبل 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، غداة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة التي يسعى الرئيس دونالد ترامب للفوز فيها بولاية ثانية. وفي العام 2017، أعلن ترامب انسحاب بلاده من اتفاق باريس حول المناخ، معتبراً أنه “يضر بالاقتصاد الأمريكي”.

مصدر الصورة: getty
للمزيد: