أخبار الآن | wired

 

أزمة المناخ ملحّة للغاية وواسعة النطاق ، حرائق الغابات تدمر كاليفورنيا ، وموجات الحر تقتل المزيد من الناس، وتناضل المدن للتكيف مع المناخات الجديدة الغريبة.

ونشر الباحثون تحليلًا لـ 25 دراسة تبحث في كيف أن تغير المناخ يعرّض النساء في إفريقيا وآسيا للخطر.

في الهند، قد يزرع الرجال البذور ويحصلون على المحصول، ثم يهاجرون للبحث عن عمل في المصانع أو في مواقع البناء.إلى جانب هذه الواجبات الزراعية الجديدة، إضافة إلى رعاية الأطفال وغيرها من المسؤوليات المنزلية ، تكافح النساء لدعم الأسرة.
يقول راو: “قصة الرجل ليست لطيفة للغاية”. وأضاف “غالبًا ما يعملون في دوامات مزدوجة، وثلاثة دوامات، وبدون سكن مناسب. وغالباً عندما يعود هؤلاء الرجال إلى ديارهم ، فإنهم مرهقون للغاية وليس لديهم طعام مناسب ، وليس لديهم ظروف معيشية مناسبة”.

يلعب الجنس دورًا رئيسيًا هنا ، في الأسر متعددة الزوجات ، يحدد التسلسل الهرمي لعمر الزوجة المسؤوليات: النساء المسنات هن الشخصيات البارزة ، على سبيل المثال تحديد من الذي يأكل، وسوف يرسل النساء الأصغر سنا للعمل من أجل الحصول على لقمة العيش. ومع تغير المناخ الذي يجلب ندرة الغذاء ، يضع هذا عبئًا أكبر على الزوجات الشابات.

لكن الهيكل متعدد الزوجات يمكن أن يحقق الاستقرار في عالم متغير. “في شرق إفريقيا ، وجدنا أن حال بعض النساء في الأسر متعددة الزوجات كان أفضل من حيث قدرتهن على الاستجابة والتكيف مقارنة بالنساء المنفصلات أو المطلقات ، لأن الرجال متعددي الزوجات يميلون إلى أن يكونوا أفضل حالاً ، مع وجود المزيد من الموارد.

إن القول بأن هذا أمر ثنائي محض ، وأن الرجال يعانون بهذه الطريقة ، وأن النساء يعانون بهذه الطريقة ، هو تبسيط للأمور.

وهذا يعني أيضًا أن التكيف مع أزمة المناخ سيستغرق أكثر من مجرد تحصيل الأموال لحل المشكلة ، مع تقديم إعانات على سبيل المثال. المرأة المطلقة والمرأة المتزوجة من النساء ، لكن كفاحهما سيكون مختلفًا إلى حد كبير. بينما تعد أزمة المناخ رهيبة للغاية بالنسبة للناس في العالم النامي ، إلا أنها تعد بمثابة محرك للتغيير. ففي جنوب آسيا ، تجد أن الرجال الذين يهاجرون من أجل البقاء يمنحون في الواقع مسؤولية أكبر بكثير لزوجاتهم فهم يقدمون لهم الموارد ، ويدعمونها من أجل إدارة المزارع”. إن الهيكل الأبوي لا يمكنه ببساطة تحمل ثقل تغير المناخ.

ويتعين علينا أن ننظر في دور التعليم في هذا المجال، فعلينا أن نتأكد من دعم الفتيات في إنتاج الغذاء أو دعمهن في أنشطة أخرى يريدون القيام بها ، لمنحهن تلك المرونة لاتخاذ قراراتهن بشأن سبل عيشهن المستقبلية”.

الإغراء هو أن تهاجر الفتيات إلى المدن ، كما يفعل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم. إن تشجيعهم على البقاء ودعم مجتمعاتهم يعني تثقيفهم حول المحاصيل الأكثر مقاومة لتغير المناخ.
إن تغير المناخ خبر سيئ في كل مكان ، ولكن مع وجود الاستراتيجيات الصحيحة ، يتيح لنا أيضًا فرصًا لمواجهته.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الدراجات الكهربائية غير قانونية فى نيويورك ولندن!

بتكنولوجيا تبريد متطورة… موسكو تفتتح حلبة تزلج هي الأولى من نوعها في العالم