كيم جونغ أون عن أداء الطيارين الكوريين: ”قوة لا تقهر“

وتأتي هذه التقارير بعد سلسلة من التصريحات التي عبرت عن غضب البلاد من تدريبات عسكرية أميركية كورية جنوبية مزمعة

أخبار عالمية

(Photo by Mikhail Svetlov/Getty Images)

أخبار الآن | كوريا الشمالية – mbs

حضر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، عرضاً جوياً لطائرة عسكرية في مطار على الساحل الشرقي للبلاد، واصفاً أداء الطيارين العسكرين بأنه “قوة لا تقهر”.

ووفقاً لما أوردته وسائل إعلام كورية، اليوم السبت، فإنّ “جونغ أون، أمر الطيارين المقاتلين بالحصول على فكرة وتكتيكات رائعة، ضد أعداء مسلحين حتى النخاع”.

وتأتي هذه التقارير بعد سلسلة من التصريحات التي عبرت عن غضب البلاد من تدريبات عسكرية أميركية كورية جنوبية مزمعة. وتعتبر كوريا الشمالية هذه التدريبات بمثابة “معرقل” لمفاوضاتها النووية مع واشنطن

وتعثرت المفاوضات بين البلدين منذ قمة فبراير/شباط بين الزعيم الكوري والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فيتنام، إذ انهارت بعد أن رفضت الولايات المتحدة مطالب كوريا الشمالية بتخفيف العقوبات على نطاق واسع مقابل الاستسلام الجزئي لقدراتها النووية.

وأمس الجمعة، قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر للصحفيين، في زيارة حاليا لكوريا الجنوبية، أن “الحلفاء يمكنهم تعديل التدريبات الجوية المشتركة لخلق مساحة للدبلوماسية”.

وكانت كوريا الشمالية كثفت اختبارات الصواريخ والمظاهر العسكرية الأخرى في الأشهر الأخيرة في محاولة واضحة للضغط على واشنطن.

https://twitter.com/MbSNewsEnglish/status/1195628499484258305

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ألمانيا.. الشرطة تعتقلُ ”داعشية“ عقب وصولها إلى البلاد من تركيا