أخبار الآن | ألمانيا – theguradianABC News

اعتقلت السلطات الألمانية، مساء أمس الجمعة، امرأة يُشتبه بإنتمائها لتنظيم “داعش” الإرهابي، عقب وصولها إلى ألمانيا من تركيا”.

وأعلن الإدعاء العام الألماني، اليوم السبت، أن “هذه المرأة التي تحمل الجنسية الألمانية تواجه عدة اتهامات، تشمل الانتماء إلى تنظيم إرهابي أجنبي”.

ووصلت هذه المرأة مع أخرى، أمس الجمعة، إلى مطار فرانكفورت الدولي، بمواكبة من الشرطة الجنائية الإتحادية.

وسافرت المرأة (27 عاماً) إلى سوريا في نهاية عام 2014، حيث عاشت في المنطقة التي كان يسيطر عليها “داعش”، وتزوجت مطلع عام 2015 أحد مقاتلي التنظيم، وانتقلت معه إلى العراق. وكانت المرأة تتولى رعاية شؤون المنزل الذي أتاحه التنظيم الإرهابي لها ولزوجها حتى يتفرغ الزوج تماماً لخدمة التنظيم. وبعدها، انقلت المرأة وزوجها إلى سوريا، وألقت قوات أمن كردية القبض عليها.

أما المرأة الثانية، فيعتقد أنها ولدت في العام 1998، وهربت مؤخراً من مخيم الهول الذي يديره الأكرد في شمال سوريا.

وكانت عائلة مؤلفة من 7 أشخاص من أصل عراقي، وصلت إلى مطار “تيغيل” في برلين، وبعدها وصلت الإمرأتين. وأوقفت الشرطة رب العائلة العراقي، ولكن بتهم لا علاقة لها بالإرهاب. وذكرت صحيفة “بيلد” الشعبية أن الرجل البالغ من العمر 55 عاماً، وهو عراقي، فيما عائلته تحمل الجنسية الألمانية، مطلوب بتهم تتعلق بالتزوير.

ومن المتوقع وصول امرأتين أخريين إلى ألمانيا خلال الأسابيع الـ3 المقبلة، كانتا سافرتا إلى سوريا للإلتحاق بـ”داعش”.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية وجّهت انتقادات إلى تركيا بشأن الأسلوب الذي تعتمده في إعادة الألمان الذين يشتبه بأنهم ينتمون لتنظيم “داعش”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

احتجاجات إيران تعُم 18 مدينة.. ومطالب بإسقاط المرشد