أخبار الآن | الولايات المتحدة – thedailybeasttheguardian

يتركز الحديث حالياً حول مصير جثّة زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، بعد العملية الأمريكية التي استهدفت وكرَه في قرية باريشا بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وفي تصريحات له، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبرايان “ترجيحه أن تتعامل واشنطن مع جثة زعيم داعش المقتول، بنفس الطريقة التي تعاملت بها مع جثة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن”، موضحاً أنه “سيتم التخلص من جثة الإرهابي رقم واحد، بطريقة مناسبة”.

وأشار أوبرايان إلى أنّه “تمّ إطلاق اسم كايلا مولر على عملية القضاء على البغدادي، وهي مواطنة أمريكية قتلت على أيدي عناصر داعش عام 2015، وذكرت تقارير إعلامية وقتها أن البغدادي شارك شخصياً في تعذيبها”.

An image grab from a video circulating among local monitoring groups allegedly shows the body of a man who was fatally wounded in helicopter gunfire which was said to kill nine people near the northwestern Syrian village of Barisha in the Idlib province along the border with Turkey on October 27, 2019, where "groups linked to the Islamic State group" were present, according to a Britain-based war monitor with sources inside Syria. - The helicopters targeted a home and a car on the outskirts of Barisha, the Syrian Observatory for Human Rights said, after US media said IS leader Abu Bakr al-Baghdadi was believed to be dead following a US military raid in the same province. Observatory chief Rami Abdel Rahman said the helicopters likely belonged to the US-led military coalition that has been fighting the extremist group in Syria. (Photo by - / HO / AFP) / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO " - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS FROM ALTERNATIVE SOURCES, AFP IS NOT RESPONSIBLE FOR ANY DIGITAL ALTERATIONS TO THE PICTURE'S EDITORIAL CONTENT /

(Photo by – / HO / AFP) /

وكانت واشنطن قد أعلنت في مايو/أيار 2011 أنها ألقت جثة بن لادن في البحر، بعدما قتلته في عملية نوعية داخل باكستان، موضحة أن “رمي جثة المقتول في البحر كان الخيار الأمثل بالنسبة لها، نظراً لضيق الوقت”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن، الأحد، مقتل البغدادي في عملية سرية نفذتها قوات أمريكية ليلة الأحد في سوريا. وأشار ترامب إلى أنّ “البغدادي قُتل بعدما فجر نفسه بسترة ناسفة كان يرتديها عقب حشره في نفق أسفل مسكنه”، مشيراً إلى أنه “قتل كالكلب، وقضى معه 3 من أولاده”.

مصدر الصور: afp + getty

للمزيد:

مرصد الجهادية الحلقة رقم (7): يوم قُتل البغدادي