أخبار الآن | واشنطن – أمريكا (متابعات)

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، إن تركيا أعلنت وقف القتال في شمال سوريا ليصبح وقف إطلاق النار دائماً، مما دفع واشنطن لرفع العقوبات التي فرضتها في الآونة الأخيرة على الواردات التركية، رداً على هجومها العسكري.

وفي كلمة بالبيت الأبيض، قال ترامب  إن “العقوبات سترفع ما لم يحدث شيء لا نرضى به” وأشاد الرئيس الأمريكي بنجاح وقف إطلاق النار على الحدود التركية السورية.

وفي كلمة متلفزة، قال ترامب: “في وقت سابق من صباح اليوم، أبلغت الحكومة التركية إدارتي بأنها ستوقف العمليات القتالية وهجومها في سوريا، مما يجعل وقف إطلاق النار دائما .. لذا، أمرت وزير الخزانة برفع جميع العقوبات التي فرضت (على أنقرة) في 14 أكتوبر”.

وكانت شرطة عسكرية روسية قد وصلت إلى مدينة كوباني الاستراتيجية في سوريا، الأربعاء، في الوقت الذي حذرت فيه موسكو قوات وحدات حماية الشعب الكردية من أنها ستواجه صراعا مسلحاً جديداً مع تركياً إذا لم تنسحب من كامل حدود سوريا الشمالية الشرقية مع تركيا.

 

وجاء تحذير موسكو بعد توصلها لاتفاق مع تركيا يدعو للانسحاب الكامل لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية التي كانت سابقا حليفة للولايات المتحدة، لكن أنقرة تصفها بالإرهابية.

وبعد ستة أيام ستبدأ قوات روسية وتركية دوريات مشتركة في قطاع يمتد عشرة كيلومترات في شمال شرق سوريا حيث كانت تنتشر القوات الأمريكية مع الأكراد، حلفائها السابقين.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

القوات الروسية تعبر نهر الفرات باتجاه الحدود السورية التركية