أخبار الآن | دمشق – سوريا (متابعات)

عبرت قوات روسية الأربعاء 23 تشرين الأول /أكتوبر، نهر الفرات في سوريا متجهة إلى الحدود مع تركيا في إطار الاتفاق الروسي التركي الذي تم التوصل إليه أمس الثلاثاء حول انسحاب القوات الكردية من الحدود السورية التركية، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

ونقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية، قالت وزارة الدفاع إن “رتلاً للشرطة العسكرية الروسية عبر الفرات في اتجاه الحدود السورية – التركية ظهر اليوم”، وأضافت أن الشرطة العسكرية “ستساعد في انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية وإزالة سلاحها على عمق 30 كلم” في القسم الأكبر من شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا.

وبموجب الاتفاق الذي أُبرم أمس بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان، فإن الروس والأتراك سيسيرون دوريات في المنطقة بعد 150 ساعة على الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينيتش من يوم الأربعاء.

وبموجب الاتفاق أيضاً فإن تركيا تحتفظ بمنطقة أخرى في شمال شرقي سوريا ينتشر فيها جيشها بين بلدتي رأس العين وتل أبيض وطولها 120 كلم سيطرت عليها خلال هجومها الذي أطلقته في 9 تشرين الأول /أكتوبر، ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وأطلقت تركيا هجومها في شمال شرقي سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية، المتحالفة مع الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، بهدف منطقة “آمنة” بعمق 30 كلم تفصل الحدود التركية عن المناطق الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد: 

القوات الأمريكية القادمة من سوريا ستغادر العراق بعد شهر