أخبار الآن| أمستردام (رويترز)

غادر مركب شراعي ثلاثي الصاري ميناء أمستردام يوم الأربعاء (2 أكتوبر) على متنه 36 شابًا أوروبيًا متجهًا إلى شيلي للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ.
أطلق أربعة هولنديين المبادرة المسماة “Sail to the Cop” ، وهي اختصار للمؤتمر ، لرفع الوعي حول تأثير السفر الجوي على البيئة.

تم اختيار عشرات الشباب الأوروبي ، ومعظمهم من هولندا وبلجيكا وألمانيا والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا ، من بين 60 متقدمًا للانضمام إلى الرحلة التي من المتوقع أن تستمر حوالي سبعة أسابيع.
خلال هذا الوقت ، سيعمل المشاركون معًا لمناقشة الحلول الممكنة لمستقبل السفر ، حسبما قالت مارا دي باتر ، إحدى الجهات المنظمة للمبادرة.
وأضافت أنها كانت تتوقع الكثير من المرح أثناء الرحلة ، ولكنها كانت تأمل أيضًا في “نتائج ملهمة للغاية”.
سيقوم القارب المسمى “ريجينا ماريس” وطاقمه بأربع محطات في طريقهم ويأملون في الوصول إلى ريو دي جانيرو في البرازيل في حوالي 20 نوفمبر. ثم يصل المشاركون إلى سانتياغو ، حيث سيعقد COP25 بين 2 و 13 ديسمبر ، بواسطة الباص.
خلال الصيف ، أبحرت الناشطة السويدية الشابة غريتا ثونبرج عبر المحيط الأطلسي من بريطانيا إلى الولايات المتحدة في قارب انبعاثات كربونية ، وفي وقت لاحق شجب زعماء العالم لفشلهم في معالجة تغير المناخ خلال خطاب ألقاه في افتتاح تغير المناخ في الأمم المتحدة قمة في 23 سبتمبر.

(مصدر الصورة: AFP)

للمزيد:

كوريا الشمالية تؤكد إطلاق صاروخ بالستي من نوع جديد