أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية (وكالات)

اكّدت كوريا الشمالية،الخميس،أنها اختبرت بنجاح “نوعاً جديداً” من الصواريخ البالستيّة التي تُطلق من الغوّاصات، وذلك بعد أن أعربت واشنطن عن قلقها إزاء هذه الخطوة، قبل أيّام فقط من الاستئناف المزمع للمحادثات النووية المتوقفة.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنّ “الصاروخ البالستي من النوع الجديد، أطلِق في وضع عمودي” الأربعاء في المياه قبالة خليج وونسان. وقالت إن الصاروخ من طراز بوكغوكسونغ-3.

كوريا الشمالية تؤكد إطلاق صاروخ بالستي من نوع جديد

أشخاص يشاهدون عرضًا تلفزيونيًا في سيول بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا يُعتقد أنه تم إطلاقه من غواصة REUTERS/Kim Hong-Ji

وقال جيش كوريا الجنوبية في وقت سابق إنه رصد إطلاق صاروخ قطع مسافة 450 كيلومترا ووصل لارتفاع 910 كيلومترات.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج-دو للجنة برلمانية إن الصاروخ بوكوكسونج، وتعني النجم القطبي بالكورية، يبلغ مداه نحو 1300 كيلومتر وإن مسار الصاروخ ربما يكون قد عُدل لخفض المسافة التي يقطعها.

ونقلت شبكة سي.إن.إن الإخبارية عن مسؤول أميركي قوله إن الصاروخ انطلق من منصة تحت الماء، وهو ما فعلتهكوريا الشمالية من قبل في مرحلة مبكرة من تطوير برنامجها للصواريخ الباليستية في عام 2015.

وأبدت كوريا الجنوبية قلقها، وأدان شينزو آبي رئيس وزراء اليابان إطلاق الصاروخ قائلا إن ذلك يمثل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

مصدر الصورة (AFP)

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق مقذوفات بعد موافقتها على الحوار مع أمريكا