أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

أعلنت مؤسسة ليوناردو دي كابريو لحماية البيئة التي تحمل اسم “إيرث أليانز”، تخصيص مبلغ 5 ملايين دولار لتقديم مساعدة لمكافحة تفاقم الحرائق في غابات الأمازون المطيرة.

ومن المقرر أن تذهب هذه الأموال إلى هيئات محلية ومجتمعات السكان الأصليين، العاملة في حماية منطقة الأمازون.

ولفتت المؤسسة في بيان إلى أنّ “تدمير غابات الأمازون المطيرة ينشر بسرعة غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو، ويدمر نظاماً بيئياً يمتص ملايين الأطنان من انبعاثات الكربون كل عام، والذي يعد أحد أفضل دفاعات الكوكب في مواجهة أزمة المناخ “.

وكان ليوناردو دي كابريو أسس “إيرث أليانز” بالتعاون مع اثنين من فاعلي الخير الآخرين في شهر يوليو/تموز، بهدف حماية الحياة البرية والدفع من أجل دعم العدالة في مجال المناخ، وتأمين حقوق السكان الأصليين. وتعد مبادرة “صندوق غابات الأمازون” مبادرة جماعية تهدف إلى جمع الأموال اللازمة لحماية هذه المنطقة تحديداً.

وكان دي كابريو أعلن، يوم السبت، عبر حسابه على “انستغرام” أنه “يشعر بقلق عميق إزاء الأزمة المستمرة في منطقة الأمازون، والتي تسلط الضوء على التوازن الدقيق للمناخ والتنوع الأحيائي وسلامة الشعوب الأصلية”.

وتشيع الحرائق في غابات الأمازون في موسم الجفاف، الذي يبدأ من يوليو/تموز وحتى أكتوبر/تشرين الأول. ويمكن أن تشتعل الحرائق بفعل الطبيعة كما في ضربات البرق، لكنها أيضا قد تشتعل بفعل المزارعين والحطابين ممن يتخلصون من الحطب لتجهيز الأرض لزراعة محاصيل جديدة أو للرعي.

مصدر الصورة: Getty

للمزيد:

إندونيسيا تنقل عاصمتها إلى جزيرة بورنيو