أخبار الآن | فيتنام – ladbible

تم اكتشاف سبعة أشبال النمور ميتة في الجزء الخلفي من سيارة في فيتنام ، بعد أن زُعم أنها مهربة من قبل تجار الحيوانات البرية.
ومنذ ذلك الحين ، ألقت الشرطة القبض على رجل يدعى نغوين هوو هيو, اذ تم العثور على الحيوانات في سيارته في موقف للسيارات في العاصمة هانوي.
ويُعتقد أنه كان ينقل حيوانات من لاوس إلى هانوي لسنوات عبر طريق تهريب.
كما تم اعتقال رجل آخر يُدعى فان فان فوي كأحد المشتبه بهم.

وفي هذا الصدد، أفادت الجريدة الرسمية لوزارة الأمن العام ” كونغ آن نهان دان” بأن : “هيو أنشأ شركة … تبيع مواد البناء كغطاء لتجارة غير مشروعة للنمور والحياة البرية”.
كما ذكر المنشور أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة رجال، وأن الشرطة سبق أن احتجزت العديد من الأشخاص الآخرين الذين كانوا على صلة بعملية التهريب.
تقوم الشرطة الآن بجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات في محاولة لمعرفة ما إذا كانت النمور جاءت من البرية أو كانت جزءًا من مزرعة غير قانونية.
ويتم قتل النمور في فيتنام من أجل خلط عظامها مع نبيذ الأرز , لصنع دواء تقليدي يقال إنه لعلاج التهاب المفاصل وتعزيز القوة.
لهذا السبب ، تستمر أعداد النمور في الانخفاض بشكل كبير ، حيث يواصل تجار الحيوانات قتلها من أجل الربح، على الرغم من انها تُعتبر من الحيوانات التي يحميها القانون.
يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للحيوانات الأخرى، ففي هذا الأسبوع فقط ، ضبطت الشرطة شبكة تهريب أخرى في سنغافورة، واستولت على رقم قياسي من العاج المهرب.
فقد تم الكشف عن تسعة أطنان من الأنياب من حوالي 300 فيل في عملية نقل غير قانونية.
وعثرت السلطات في سنغافورة على الحاوية بعد أن تم إرسالها من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

تعد تجارة العاج موضوعًا مثيرًا للجدل ، وقد تم طرحه في أواخر العام الماضي عندما أصدرت المملكة المتحدة قانونًا جديدًا صارمًا يحظر مبيعات العاج.
بينما يمثل حظر المملكة المتحدة خطوة كبيرة للأمام في معالجة هذه القضية ، أظهر استطلاع للرأي أن 92٪ من من الأشخاص يريدون أن يمتد هذا الحظر ليشمل جميع أنحاء العالم.
انخفض عدد الأفيال بنسبة الثلث تقريبًا في العقد الماضي ، ولا يزال حوالي 20.000 في السنة يتم ذبحهم بسبب الطلب العالمي على العاج.
بالنسبة للنمور ، يبدو الوضع سيئًا ، إن لم يكن أسوأ ، مع وجود أقل من 4000 نمر بري على قيد الحياة في جميع أنحاء العالم ، ويرجع ذلك في معظمه إلى الصيد الجائر غير القانوني.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ضحايا جراء اطلاق نار في مهرجان للطعام بكاليفورنيا وترامب يحذر

أطراف الاتفاق النووي مع إيران يعلنون تمسكهم بالحفاظ على الصفقة