أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية – (وكالات)

أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أنّ الزعيم كيم جونغ-أون أشرف شخصياً على إطلاق “نوع جديد من الأسلحة الموجّهة التكتيكية”

وأضافت الوكالة أنّ كيم “قام شخصياً بتنظيم وتوجيه” عملية إطلاق “منظومة الأسلحة الفائقة الحداثة” الخميس، في إشارة إلى صاروخين قصيري المدى أطلقتهما بيونغيانغ في البحر في أول اختبار صاروخي لها منذ الاجتماع المرتجل بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين الشهر الماضي.

وفي واشنطن، حثت الولايات المتحدة كوريا الشمالية على الامتناع عن المزيد من الاستفزازات بعدما اختبرت الصاروخين الباليستيين.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن بيانات مسار الصاروخ الذي تم إطلاقه يوم الخميس أظهرت أوجه تشابه مع صاروخ إسكندر الروسي الصنع ، وهو صاروخ قصير المدى قادر على حمل أسلحة نووية. من المحتمل أن تصل النسخة الكورية الشمالية إلى جميع أنحاء كوريا الجنوبية – والقوات الأمريكية البالغ عددها 28500 – المتمركزة هناك – وسيكون من الصعب للغاية اعتراضها.

وتم نشر بيان كوريا الشمالية في وسائل الإعلام الحكومية واستهدف “دعاة الحرب العسكريين الكوريين الجنوبيين”.

ويبدو أنه جزء من حملة ضغط أوسع خلال الأسابيع الأخيرة للتأكد من حصول بيونغ يانغ على ما تريد بينما يكافح المسؤولون الأمريكيون والكوريون الشماليون لإقامة محادثات جديدة بعد اجتماع عقد مؤخراً على الحدود الكورية بين كيم والرئيس دونالد ترامب تمثل خطوة إلى الأمام في المفاوضات النووية المتوقفة.

مصدر الصورة: GETTY IMAGES

المزيد: سيول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين قصيري المدى