أخبار الآن | كوريا الشمالية – nytimes

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن “هناك مراسلات إيجابية للغاية مع كوريا الشمالية“. وأضاف “مرة أخرى لا توجد تجارب نووية، ولا توجد اختبارات صاروخية، ولا يوجد أي شيء على الإطلاق”.
وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن قيام الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بتفقد غواصة جديدة سيتم نشرها في بحر الشرق المعروف أيضا باسم بحر اليابان، دون الكشف عن مواصفاتها أو موقعها.

وأضافت الوكالة أن الغواصة التي جرى بناؤها ”باهتمام خاص“ من كيم ستدخل الخدمة في البحر الشرقي الذي يعرف أيضا ببحر اليابان.

ولم تكشف الوكالة نوع نظم الأسلحة التي تحويها الغواصة أو متى قام كيم بمعاينتها.

وقالت الوكالة إن كيم عبر عن رضا كبير عن بناء ”نوع غواصتنا القوية“.

وقال كيم ”في بلد محاط بالبحر من الشرق ومن الغرب فإن قدرة الغواصات العاملة تكون مكونا مهما للدفاع الوطني“.

وأضاف أنه يتعين على كوريا الشمالية أن ”تستمر في تطوير قدراتنا الدفاعية الوطنية ببذل جهود كبيرة في تطوير معداتنا من الأسلحة البحرية، بما في ذلك الغواصات“.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن كيم كلف مسؤولين عسكريين وعلميين رافقوه بإنجاز المزيد من المبادرات الاستراتيجية في استخدام الغواصات.

وهذه الخطوة تأتي بعد تحذير بيونغ يانغ الشهر الماضي من أن التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستؤثر على المحادثات النووية المقترحة مع واشنطن والتي وافق عليها كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال أخر لقاء بينهما في 30 يونيو (حزيران) الماضي.
والجدير بالذكر أن نحو 30 ألف جندي أمريكي يتمركزون في كوريا الجنوبية، وتثير التدريبات السنوية المشتركة التي يجرونها مع الجيش الكوري الجنوبي غضب كوريا الشمالية التي تعتبر هذه المناورات تدريبا على الغزو.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يبحث مع رئيس وزراء باكستان سبل إنهاء الحرب بأفغانستان

لندن ترد على طهران بعد احتجاز الناقلة البريطانية