أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

اعتزمت منصة يوتيوب اطلاق مجموعة من المميزات ضمن حدث فيدكون (VidCon) إّذ تسعى تلك المميزات التي طرحها يوتيوب إلى توفير عدد من الأساليب لمنشئي المحتوى لجذب المشاهدين وتحقيق الإيرادات.

إذ طرح يوتيوب على منصته خلال العام الماضي الحدث لإطلاق منتجات جديدة، مثل عضويات القناة؛ ورفوف البضائع؛ والعرض الأول؛ والمزيد، وتسعى حاليا لوسيع تلك الخيارات عبر إضافة ميزات جديدة، مع تقديم منتجات جديدة، مثل (Super Stickers)؛ وقوائم التشغيل التعليمية.

ويعتبر يوتيوب قوائم التشغيل التعليمية ميزة هامة كونه تساهم في تعزيز الاستخدام التعليمي ليوتيوب، إذ تتيح لمُنشئي الفيديوهات التعليمية تقسيم مقاطع الفيديو إلى فصول حول المفاهيم الأساسية، والانتقال من الفصول الأكثر أساسية إلى الفصول الأكثر تقدمًا.

بينما صُمم منتج (Super Stickers) لاستكمال أداة تحقيق الأموال الحالية المسماة (Super Chat)، حيث تتيح ميزة (Super Chat)، التي أُطلقت في شهر يناير 2017، للمعجبين دفع المال لإبراز الرسائل خلال البث المباشر أو العرض الأولي.

وبات منصة يوتيوب مصدر دخل أساسي لنحو 20 ألف قناة، بزيادة قدرها 65 في المئة على أساس سنوي، كما استخدمت أكثر من 90 ألف قناة ميزة (Super Chat) حتى الآن، مع ربح بعضها أكثر من 400 دولار في الدقيقة بفضل هذه الميزة.

 

اقرأ المزيد: 

3 ميزات لا تعرفها في ”يوتيوب“.. جربها الآن

 

مصدر الصورة: storyblocks