أخبار الآن | أوروبا – graphicnews

تنتظر العديد من المراكز في الإتحاد الاوروبي تغييرات على صعيد الأشخاص الذين تولوا زمام أمورها. أوّل هذه المراكز هو رئاسة المفوضية الأوروبية، حيث يجري الحديث عن تولي أورسولا فون دير لين (60 عاماً) هذا المنصب، وهي وزيرة الدفاع الألمانية. وتعرف دير لين بأنها طبيبة واقتصادية، وعضوة في حزب المستشارة أنجيلا ميركل “الإتحاد الديمقراطي المسيحي” منذ العام 2005.

وتهدف دير لين إلى أن تكون أوروبا متكاملة أكثر، ومن بين أولوياتها القصوى الإشراف على إبرام اتفاق لعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

أمّا المركز الثاني فهو رئاسة المصرف المركزي الأوروبي، والمرشح له هي كريستين لاغارد (63 عاماً)، وهي المديرة العامة لصندوق النقد الدولي. تتمتع لاغارد بخلفية قانونية، وعينت في منصب وزيرة التجارة في فرنسا عام 2005، ووزيرة للمال في العام 2007، قبل أن تصبح أول امرأة تترأس صندوق النقد الدولي في العام 2011.

ومع هذا، فإنّ لاغارد لا تتمتع بتدريب رسمي في الإقتصاد، ولكنها تعتبر على نطاق واسع قادرة ومفاوضة حيويّة.

أمّا المركز الثالث، فهو رئاسة المجلس الاوروبي، والذي سيتولاه تشارلز ميشيل (43 عاماً)، وهو رئيس وزراء بلجيكا، وعضو في الحزب الليبرالي الفرونكوفوني. انتخب كأصغر رئيس وزراء لبلجيكا في العام 2014 عندما كان عمره 38 عاماً. يعتبر ميشيل متمرساً في بناء التحالف، وسيستفيد من تجربة بلجيكا في السياسة المشاكسة لإبرام صفقات بين مجموعات من قادة الإتحاد الأوروبي منقسمة بشدة.

أمّا المركز الرابع فهو مسؤول الشؤون الخارجية والأمنية في الإتحاد، والمرشح لتوليه هو غوسي بوريل (72 عاماً)، وهو وزير خارجية إسبانيا.

وبدأ بوريل حياته المهنية كعضو في الحزب الإشتراكي الإسباني في العام 1975، وتولى رئاسة البرلمان الأوروبي في الفترة الممتدة بين العامين 2004 و2007. يعتبر بوريل الخصم الصريح لإنفصال كاتالونيا، وسيشرف على الحوار بين صربيا وكوسوفو التي لم تعترف اسبانيا باستقلالها.

بالأسماء.. تعرفوا إلى قادة الإتحاد الأوروبي المقبلين (إنفوغراف)

graphicnews

مصدر الصور: getty – graphicnews

للمزيد:

محكمة نرويجية تحاكم وزيراً سابقاً لإدانته بارتكاب اعتداءات جنسية