أخبار الآن | سويسرا – euronews – ilo – Reuters

اعتمدت منظمة العمل الدوليّة، أمس الجمعة، معاهدة دولية جديدة لمكافحة العنف والتحرش في أماكن العمل، مستلهمة الفكرة من حركة “#مي تو” النسائية.

وستكون هذه المعاهدة ملزمة للحكومات التي ستوقع عليها، وقد حصلت على الموافقة في اليوم الأخير من المؤتمر السنوي للحكومات وجماعات أصحاب العمل والعمال بمنظمة العمل الدولية، التابعة للأمم المتحدة. وقبل التصويت على المعاهدة، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستؤيد المعاهدة، بينما قالت روسيا إنها ستمتنع عن التصويت.

وتهدف المعاهدة الجديدة إلى حماية العمال والموظفين، بصرف النظر عن وضعهم التعاقدي، وتعترف بأن “الأفراد الذين يمارسون سلطة صاحب العمل أو واجباته أو مسؤولياته، يمكن أن يتعرضوا أيضاً للعنف والتحرش”. وتغطي المعاهدة أعمال العنف والتحرش التي تحدث في مكان العمل، والأماكن التي يتقاضى فيها العامل أجراً، بما فيها أماكن رحلات العمل أيضاً. ومع هذا، فإنّ نص المعاهدة لم يشر للمثليين ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسياً على أنهم ضمن الفئات الأكثر عرضة للخطر كما طلب ناشطون.

وقال المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر أنه “لأول مرة يرى أن المجتمع الدولي مجهز بأداة عالمية لمكافحة العنف والتحرش في العمل”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

البنتاغون: قدرتنا العسكرية كبيرة ومستعدون للرد على اي تهديد