أخبار الآن | الولايات المتحدة – stuff – ft – telegraph

شكّل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لغزاً كبيراً بالنسبة للكثيرين. ومع هذا، فإنّ كتاباً جديداً أماط اللثام عن الكثير من خبايا طفولته وطبيعة حياته، فضلاً عن شخصية التي يصفها الكثيرون بالديكتاتورية”.

الكتاب الجديد هذا يحمل عنوان ” The Great Successor: The Secret Rise and Rule of Kim Jong Un”، وهو لصحفية في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تدعى آنا فيفيلد، ويكشف أنّ “الطباع الحادة كانت واضحة على كيم منذ طفولته، إذ روى طباخ ياباني عمل في منزل عائلة الزعيم، أن الطفل كيم رفض مد يده لمصافحته، ورمقه بنظرات حادة بالرغم من أنه كان في السادسة من عمره فقط”.

PANMUNJOM, SOUTH KOREA - APRIL 27: North Korean leader Kim Jong Un (R) and South Korean President Moon Jae-in (L) are in talks during the Inter-Korean Summit on April 27, 2018 in Panmunjom, South Korea. Kim and Moon meet at the border today for the third-ever Inter-Korean summit talks after the 1945 division of the peninsula, and first since 2007 between then President Roh Moo-hyun of South Korea and Leader Kim Jong-il of North Korea. (Photo by Korea Summit Press Pool/Getty Images)

(Photo by Korea Summit Press Pool/Getty Images)

وعاش كيم سنوات حياته الأولى في قصرٍ بعاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ، إلى جانب منزل العائلة المطل على البحر في مدينة وونسان. وكان كيم بعيداً تماماً عن غيره من الأطفال، محاطاً بكبار رجال الدولة، وهذا ما تجلى في عيد ميلاده الثامن، عندما ظهر ببدلة سوداء وربطة عنق وحصل على باقات ورود من المسؤولين الكبار، بدلاً من أن يلهو مع غيره من الأطفال.

وأوضح الكتاب أنّ “والد كيم، الزعيم الراحل كيم جونغ إل كان يوفر له كل ألعاب الفيديو الخاصة بـ”سوبر ماريو”، وكان يسمح له بمشاهدة أفلام مثل “جيمس بوند” و”دراكولا” في سينما خاصة عازلة للصوت، كما كان كيم مهووساً بنماذج الطائرات والسفن”.

PYONGYANG, NORTH KOREA - SEPTEMBER 18: (EDITORIAL USE ONLY, NO COMMERCIAL USE) North Korea's leader Kim Jong Un speaks during a welcoming dinner on September 18, 2018 in Pyongyang, North Korea. North Korean leader Kim and South Korean President Moon meet for the Inter-Korean summit talks after the 1945 division of the peninsula, and will discuss ways to denuclearize the Korean Peninsula. (Photo by Pyeongyang Press Corps/Pool/Getty Images)

(Photo by Pyeongyang Press Corps/Pool/Getty Images)

وبحسب موقع “تلغراف” البريطاني، فإنّ “والد كيم قدّم له سيارة تمّ تعديلها خصيصاً ليتمكن الزعيم الطفل من قيادتها وهو في السادسة من عمره، إلى جانب حمله للسلاح وهو في سن الـ11”.

ولفت الكتاب إلى أن “هذه الشجاعة والطباع الحادة، ساهمت في تقريب كيم من والده وجعله الزعيم المقبل، عوضاً عن أخويه غير الشقيقين الأكبر سناً، كيم جونغ نام، الذي اغتيل في مطار كوالا لامبور، وقالت تقارير إن كيم وراء هذه العملية، وكيم جونغ تشول، الذي عرف بعزلته الاجتماعية”.

PYONGYANG, NORTH KOREA - OCTOBER 10: (CHINA OUT) North Korea's leader Kim Jong-Un waves from a balcony towards participants of a mass military parade at Kim Il-Sung square to mark the 70th anniversary of its ruling Worker's Party of Korea on October 10, 2015 in Pyongyang, North Korea. (Photo by Liu Xingzhe/VCG via Getty Images)

(Photo by Liu Xingzhe/VCG via Getty Images)

ومع وصوله إلى سن الـ 12، تم إرسال كيم وأخيه كيم جونغ نام إلى بيرن في سويسرا للدراسة، حيث عاشا مع عمتهما وزوجها تحت اسم مستعار. ووفقاً للكتاب، فإنّه “في هذه المرحلة من عمر الزعيم الكوري الشمالي، برزت طباعه الحادة أكثر فأكثر، إذ كان يعتدي بالضرب والبصق على زملائه في الدراسة، خصوصاً أولئك الأكثر ذكاء منه، كما كان يشعر بالغضب إذا أقدم زملاؤه على التحدث باللغة الألمانية التي لم يكن يتقنها، فيما عرف بعنفه خلال ممارسة لعبة كرة السلة المفضلة لديه”.

وأوضح الكتاب أن “كيم في تلك الفترة، سافر إلى معظم الدول الأوروبية واحتفل مع أصدقائه، مستخدماً جواز سفر برازيلي مزور لتبقى هويته سرية”.

VLADIVOSTOK, RUSSIA - APRIL 25: (RUSSIA OUT) North Korean Leader Kim Jong-un meets Russian President Vladimir Putin (not pictured) on April 25, 2019 in Vladivostok, Russia. Russian President Putin and North Korean leader Kim Jong-un met on the Pacific port city of Vladivostok on Thursday during their first ever summit. Reports have indicated that Pyongyang's nuclear programme will be at the top of the list of issues to discuss as the meeting between both leaders came soon after a failed summit between Kim and U.S. President Donald Trump in Hanoi, which ended without an agreement made. (Photo by Mikhail Svetlov/Getty Images)

(Photo by Mikhail Svetlov/Getty Images)

 

https://twitter.com/VDFromAToZ/status/1140706498605019137

 

مصدر الصور: getty

للمزيد:

إيران تنتهك الاتفاق النووي بعد 10 أيام