أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية – متابعات

أشارت تقارير لبدء تنامي احتجاجات وأشكال أخرى من المقاومة في كوريا الشمالية ضد حكم كيم جونغ أون ، وبرغم من عدم انتشار الحركات المناهضة على نطاق واسع لإحداث تغييرٍ جذري إلا أن بعض الوقائع جديرة بالذكر.

عرائض ضد قرارات كيم جونغ أون:
النائب الأول لوزير خارجية كوريا الشمالية، تشوي سون هوي، أدلى بتصريح بخصوص قمة هانوي الفاشلة بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيه أن العديد من الأشخاص داخل وخارج الجيش أرسلوا الآلاف من العرائض إلى كيم للتخلي عن أسلحة بيونج يانج النووية.

حادثة قاعدة توكسان الجوية:
من جهة أخرى أشار تقرير عن إضرام النارعلى مدرج قاعدة توكسان الجوية في 24 شباط/فبراي، وهو مطار عسكري رئيسي على الساحل الشرقي، يقال إن الضابط المسؤول عن صيانة الطائرات فيه بدأ الحريق عن عمد بعد سبع ساعات فقط من مغادرة كيم كوريا الشمالية لحضور قمة هانوي.

“الحكومة المؤقتة لكوريا الشمالية”:
في 22 فبراير / شباط ، شنت منظمة تطلق على نفسها اسم “جوسون الحرة” غارة على سفارة بيونج يانج في العاصمة الإسبانية مدريد. وزعمت المجموعة أنها شاركت معلومات غير محددة حصلت عليها إثر الهجوم مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي كما أعلنت عن نفسها “الحكومة المؤقتة” لكوريا الشمالية.

انشقاقات في وزارة أمن الدولة:
انشق ثلاثة من مسؤولي وزارة أمن الدولة أثناء تواجدهم في مدينة شنيانغ الصينية في نيسان/أبريل الماضي عن حكومة كيم جونغ أون، تلاها هروب مسؤول رفيع المستوى من أمن الدولة، يذكر أنه كان مدير المنشقين الثلاث، من بيونغ يانغ إلى الصين . وادعت مصادر في كوريا الشمالية ارتفاع عدد الانشقاقات في صفوف أمن الدولة إلى سبعة مسؤولين.

Photo source: getty images

اقرا: ترامب: هناك “احترام كبير” بين أمريكا وكوريا الشمالية