أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( أحمد أبو القاسم)

رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنات، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإليكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين، التفاصيل في هذا التقرير:

في أوائل عام 2016 ، قاموا بنهب 81 مليون دولار من البنك المركزي في بنغلاديش، كما حاصروا كوريا الجنوبية بعدة هجمات.

وبعد الهجمات التي وقعت في عام 2017 ، قرر الباحثون التقنيون إعادة التقييم لمستوى تهديد كوريا الشمالية من حيث القرصنة الإليكترونية.

القراصنة في كوريا الشمالية، ضربوا أهدافًا في فيتنام وبولندا والمكسيك، كما قاموا بنهب الكثير من عملات البيتكوين.

وفي مايو 2017 ، أطلق المتسللون هجوم WannaCry الذي أسقط عمل أجهزة الكمبيوتر في 150 دولة، باستخدام أداة إلكترونية تم رصدها من قبل وكالة استخبارات أمريكية كبرى.

في سبتمبر الماضي، سعى القراصنة الإليكترونيين إلى التسلل لأنظمة المرافق الكهربائية الأمريكية،

أما في الأسبوع الماضي، فقد اتهمت أونتاريو، كوريا الشمالية بمحاولة اختراق نظام للسكك الحديدية حول تورنتو.

فيما أشار باحثون تقنيون بقدرة القراصنة من كوريا الشمالية على القيام بحملات تجسس وتدمير.

في الوقت نفسه ، قام القراصنة بالتواصل مع البنوك في عدة بلدان أخرى ، بما في ذلك بولندا وفيتنام والمكسيك ، مع مطالب للتحويلات.

كما تعرضت البورصات في عملات البيتكوين للسرقة، حيث تم سرقة أكثر من 7 ملايين دولار أمريكي في سيول فبرايرالماضي

ويقول تقرير صادر عن دائرة أبحاث الكونجرس، أن أن كوريا الشمالية لديها ما بين 3000 إلى 6000 قراصنة تم تدريبهم على العمليات الإلكترونية”.

باحثون أشاروا أيضاً بأن كوريا الشمالية ترسل القراصنة المبتدئين للتدريب بفندق في منطقة شنيانغ بالصين ، ثم ينتشرون في بلدان أخرى كالهند وإندونيسيا وكينيا وماليزيا وموزمبيق ونيبال ونيوزيلندا

وتتمثل إحدى ميزات المتسللين الكوريين الشماليين هي القدرة على تصميم أدوات القرصنة الخاصة بهم، وغالبًا ما تكون ذات طبيعة معيارية، وتمشيط الإنترنت من أجل اكتشاف أي مآثر يمكنهم توصيلها بالبرامج الضارة الخاصة بهم.

بريسيلا موريوتشي ، خبير سابق في وكالة الأمن القومي المعني بالتهديدات السيبرانية في شرق آسيا ، قال إن التقليل من شأن القراصنة الكوريين الشماليين يجعلهم أكثر فاعلية.

مصدر الصورة: storyblocks

اقرأ المزيد:

قراصنة من كوريا الشمالية يمولون الأسلحة النووية بالعملة المشفرة