أخبار الآن | كوريا الشمالية ( متابعات) 

إي بي تي 38.. هي مجموعة كيم جونغ أون من قراصنة البنوك ذوي المهارات العالية. جمعت مليار دولار لـ بيونغ يانغ ثم تحول انتباهها إلى العملة المشفرة

ماذا جرى و كيف يحصل ذلك فعليا؟

قراصنة كوريا  الشمالية ثبت ضلوعهم في عدة هجمات على مداولات العمولات  الإلكترونية و حتى على مصارف عادية و عمدوا الى سرقة اكثر من مليار دولار.

مصادر في شركات الأمن  الإلكتروني تؤكد  ان القراصنة الكوريين الشماليين قد سرقوا الأموال ، حيث يتم تحويلها دائمًا إلى العمليات العسكرية في البلاد. وتضيف المصادر: “يقر المحللون الأمنيون أن الأموال التي سرقتها إي بي تي 38، وهي نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الشمالية – يتم توجيهها إلى برامج كوريا الشمالية لتطوير الصواريخ وتطوير الأسلحة النووية”.

هجمات عشوائية في بنغلادش و الهند و المكسيك و باكستان و الفليبين و جنوب كوريا و تايوان  و تركيا و تشيلي و فيتنام.

قراصنة كيم يقومون ياختراق متاجر العملة المشبوهة … ويستخدمون الأموال لتمويل صواريخ كوريا الشمالية وغيرها من البرامج العسكرية. تعود هذه الصواريخ وتقنياتها إلى الشرق الأوسط كعامل رئيسي لزعزعة الاستقرار.

المزيد:

على طريقة هوليوود زعيم كوريا الشمالية يعدم أحد جنرالاته

مارين تشاين كانت عملية احتيال مدعومة من الكوريين الشماليين في محاولة لخداع المستثمرين المحتملين.. كان الموقع في الواقع نسخة خام من الأعمال التجارية المنافسة، تم ربطها سابقاً بشركات سنغافورية تساعد في تسهيل أنشطة كوريا الشمالية.

يعتقد الكثيرون بأن كوريا الشمالية لديها التكنولوجيا اللازمة للقيام بعمليات القرصنة، تحولاً في تبني الدولة المشاكسة للعملات المشفرة كوسيلة للتهرب من العقوبات الاقتصادية، ومن الحظر المفروض على واردات الفحم والخشب والمعادن إلى فرض العقوبات على السلع الفاخرة ووضع قيود على حقوق الصيد،

بين يناير 2017 وأيلول (سبتمبر) 2018 ، يُعتقد أن القراصنة الذين ترعاهم كوريا الشمالية سرقوا 571 مليون دولار من العملة المشفرة من خمس بورصات في آسيا. وقال أحد المحققين للأمم المتحدة إن الفضاء الإلكتروني يُستخدم من قبل كوريا الشمالية كوسيلة غير متماثلة للقيام بعمليات غير مشروعة وسرية في مجال الجريمة الإلكترونية والتهرب من العقوبات”.

ويقال إن المجموعة ، المعروفة باسم إي بي تي 38، والتي يُعتقد أنها أقل من 20 شخصًا ، تتمتع بمهارات عالية وموارد جيدة ومسؤولة مباشرة عن جلب مليار دولار لاقتصاد البلاد في عام 2018 وحده، حيث  سُرقت الأموال من مجموعة من بورصات العملة المشفرة ومن خلال مهاجمة البنوك ببروتوكولات أمان دون المستوى المطلوب.

و بالإضافة الى  الهجمات العشوائية  في عدة  بلدان من المحتمل جدًا أن تكون المجموعة قد حاولت أيضًا استهداف البنوك في أوروبا الغربية ولكن مستوى أعلى من حماية الأمن السيبراني حال دون نجاح الهجمات.

وفقاً للأمم المتحدة، فإن تحول كوريا الشمالية إلى العملات المشفرة هو محاولة للتهرب من العقوبات لأنها “يصعب تتبعها ، ويمكن غسلها عدة مرات ومستقلة عن التنظيم الحكومي”. منذ عام 2016 ، تم ربط ما لا يقل عن خمسة هجمات ضد تبادل العملات المشفرة بكوريا الشمالية.

 

ينضم معنا في الاستوديو الزميل عبيد أعبيد الصحفي الاستقصائي في غرفة أخبار الآن للحديث أكثر عن هذا الموضوع

اقرأ أيضا:

كوريا الشمالية تُنتج أفخر أنواع الخوخ.. بطريقة مبتكرة!