أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

دعا السيناتور ليندسي غراهام، رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى تكثيف الضغوط وفرض عقوبات جديدة على إيران، بعد تورطها بهجمات على ناقلات النفط في خليج عمان.

وأكد غراهام في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” أن “هذه الهجمات تشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين وحرية الملاحة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد حمّل إيران مسؤولية الهجمات على ناقلات النفط في بحر عمان، وقال إنها جزء من حملة إيرانية لتصعيد التوتر في المنطقة.

كما أن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان، قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر” أن “الهجمات المستمرة غير المبررة من قبل إيران تشكل تهديدا للأمن والسلام الدوليين وهجومًا على حرية الملاحة في البحار”.

أما السيناتور ماركو روبيو، عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، فقد علق على إعلان بومبيو بالقول إنه “ليس فقط المعلومات الاستخباراتية هي التي تظهر أن إيران كانت وراء هجمات الخليج، إنما الحس السليم كذلك”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمعهد “الدفاع عن الديمقراطيات” في واشنطن، مارك دوبوويتز، إنه “إذا كانت إيران قد ضربت ناقلة يابانية بينما كان آبي في طهران، فهذا يخبركم بكل ما تحتاجونه لتعرفوا كم يشبه النظام في إيران النظام الكوري الشمالي. إنه عدواني شرير، متهور واستفزازي”.

مصدر الصورة: AFP

المزيد:

لماذا تعتبر مشكلة المصداقية مشكلة أساسية لإيران؟