أخبار الآن | كوريا الجنوبية – theguardian

نشرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية تقريراً يتعلق بـ”حساب الأعمار” في كوريا الجنوبية القائم وفقاً للتاريخ الكوري التقليدي. وبحسب الصحيفة، فإنّ “هذا النظام يتسبب بتقدم العمر سنتين بعض الأحيان عن العمر في التاريخ العالمي، بسبب طريقة حسابه المختلفة”.

وبحسب النظام الكوري التقليدي، فإنّ الطفل يعتبر عمره سنة واحدة فور ولادته، ويصبح عاماً أكبر مع بداية كل عامٍ جديد (1 يناير/كانون الثاني). تشير إحدى النظريات إلى أنّه يتم الاخذ بالإعتبار الوقت الذي يقضيه الطفل في رحم أمه، وهو الامر الذي يحتسبه النظام الكوري للأعمار.

وحالياً، فإنّ هناك سعي للإستغناء عن حساب الأعمار هذا، إذ أنّ عضو البرلمان الكوري هوانغ جو هونغ من حزب الديمقراطية والسلام، قدّم اقتراحا لوضع قانون يتم على أساسه احتساب العمر وفقاً للتاريخ الدولي، وأن يتم تسجيله على هذا النحو في الوثائق الرسميّة.

واقترح هونغ أن تتطلب الوثائق الرسمية تسجيل العمر على أنه عدد السنوات التي مرت منذ تاريخ الميلاد بالإضافة إلى عدد الأشهر، إذا لم يمر عام كامل بعد. ويطلب أيضاً تشجيع الطريقة الدولية لحساب الأعمار لاستخدامها في الحسابات اليومية.

وبحسب “ذا غارديان”، فإنه “يمكن أن يكون نظام العمر في كوريا الجنوبية مربكاً بشكل خاص لآباء الأطفال الذين ولدوا في أواخر العام”. وقالت كيم صن مي، التي ولدت ابنتها في 30 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي أنه “من العبث أن احتفل بعيد ميلاد ابنتي الثاني بعد يومين فقط من ولادتها. إن نظام العصر الكوري يشكل العديد من العيوب للأطفال الذين يولدون في وقت لاحق من العام”.

وأضافت: “لقد رأيت بعض المنشورات على الإنترنت حول كيفية تخطيط بعض الناس للحمل كي لا يولد أطفالهم في وقتٍ لاحق من العام. بعض الناس يغشون من خلال الانتظار لتسجيل ولادة أطفالهم في يناير/كانون الثاني. آمل حقاً أن يمرّ مشروع القانون “.

من جهته، قال جانغ يو سيونغ، وهو باحث أول في مركز دراسات الدراسات الشرقية بجامعة دانكوك: “إن توحيد حساب العمر بحيث يتماشى مع نظام العصر الدولي سيعني الانفصال عن الأفكار التقليدية للوقت بناءً على التقويم القمري”.

في المقابل، يرى كيم يون سو، أحد سكان سيول والذي يبلغ عمره 32 عاماً، أنه “لا ينبغي فرض التغيير لتقليد الغرب”، وقال: “إن نظام العمر الكوري ينبع من إدراك الوقت الذي يقضيه الأطفال في رحم أمهم، وهو جزء من الثقافة التقليدية الكورية”. وأضاف: “أنا لست معارضاً تماماً لاستخدام نظام العمر الدولي، لكنني أتساءل عمّا إذا كان من الضروري فرضه على الناس”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

معاناة ”الإيغور“ مستمرة: السلطات الصينية تجبرهم على الطعام والشراب في رمضان!