أخبار الآن | لندن – metro 

كشفت صحيفة “مترو” البريطانية أنّ “تكلفة زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى لندن الأسبوع المقبل، تصل إلى 31 مليون دولار، ما يعني أن كل يوم من أيام الزيارة الـ3 إلى العاصمة البريطانية، سيكلف خزينة الدولة نحو 10 ملايين دولار”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “10 آلاف شرطي سيعملون على حماية ترامب، بالإضافة إلى 120 وحدة دعم يتألف كل منها من 125 شرطياً مدرباً على مكافحة الشغب، وسيتم إسنادهم بطائرات مروحية لتوفير الدعم من الجو”.

وبسبب هذه الإجراءات، فقد ألغيت الإجازات والاستراحات لأفراد الشرطة، في حين أنه من المتوقع أن يشارك مئات الآلاف باحتجاجات ومظاهرات مناوئة لترامب في العاصمة البريطانية، بينما تعهدت شرطة لندن باتخاذ إجراءات صارمة بحق المحتجين.

وتوقعت “مترو” أن “تصدر رئيسة جهاز الشرطة في لندن كريسيدا ديك، أوامر قانونية بتحديد مناطق للتظاهر، خصوصاً أن المتظاهرين هددوا بإرباك وتعطيل مسار موكب ترامب مع وصول 17 حافلة محملة بالمحتجين من جميع أنحاء البلاد”. ومن المتوقع أيضاً أن يتم إغلاق الطرق المحيطة بقصر باكينغهام وويستمنستر باعتبارها “مناطق أمنية” مع وضع حواجز في شارع دوانينغ.

وخلال زيارته، سيلتقي ترامب كلا من ملكة بريطانيا إليزابيث وكذلك برئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي. ويشعر المسؤولون في شرطة لندن بالقلق من أن يحيد ترامب أو أفراد عائلته عن مسار الرحلة خلال الزيارة التي تستمر 3 أيام.  وقال رئيس اتحاد شرطة العاصمة كين مارش إنه “ليس واضحاً تماما ما يخطط له المتظاهرون، ويتوقع أن يكون ذلك أشبه بلعبة القط والفأر. ومع هذا، فقد أكد مارش أنّ “ترامب سيكون آمناً تماماً”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

اليابان وسيط بين طهران وواشنطن