أخبار الآن | بكين – الصين (وكالات)

بعد أن أدرجت الولايات المتحدة الشركة في القائمة السوداء، كشف تقرير لشركة “هواوي” الصينية أنها قد تطرح نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول في الصين، بحلول الخريف القادم.

ريتشارد يو، رئيس أعمال المستهلكين في الشركة الصينية قال إن النسخة الدولية من النظام قد تكون جاهزة في الربع الأول أو الثاني من عام 2020، وفقاً لتصريحات أدلى بها لقناة CNBC الأمريكية.

وأضاف: “ما زلنا ملتزمين بـ Microsoft Windows و Google Android.. لكن إذا لم نتمكن من استخدامها، فستعد هواوي الخطة B لاستخدام نظام التشغيل الخاص بنا”.

صحيفة “غلوبال تايمز”، وهي صحيفة صينية تديرها الدولة، ذكرت يوم الاثنين، أن المنصة – المسماة “HongMeng” – تخضع لاختبار وستحل تدريجياً محل نظام أندرويد، بحسب ما نقلته “فرانس برس”.

هواوي، وقعت في ورطة هذا الأسبوع بعد قرار “غوغل” حرمان أجهزة “هواوي” من نظام التشغيل Android الخاص بها، عقب أمر أمريكي بحظر بيع أو نقل التكنولوجيا الأمريكي إلى الشركة الصينية.

كانت وزارة التجارة المريكية، التي أضافت “هواوي”و 68 من الشركات الصينية إلى “القائمة السوداء” الأسبوع الماضي، أعلنت عن مهلة مدتها 90 يوماً قبل تنفيذ قرار الحظر، مما يسمح لهواوي بالاستمرار في استخدام بعض الخدمات.

Photo source: AFP

اقرا: باناسونيك تقول إن التوريد لهواوي يسير على نحو طبيعي