أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تلوث الهواء المرتبط بحركة المرور , يتسبب في حدوث أربعة ملايين حالة جديدة من الربو كل عام.

وحذرت الدراسة من أن النتائج تقدم دليلاً إضافياً على أن الأبخرة السامة , تعرض عشرات الآلاف من الأطفال لخطر نوبات الربو القاتلة.

وفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يُعتقد أن التعرض لثاني أكسيد النيتروجين ، إلى حد كبير من خلال النقل البري ، يكون وراء 38 ألف حالة جديدة في المملكة المتحدة و 240 الف في الولايات المتحدة كل عام.

واحتلت الولايات المتحدة المرتبة 22 بينما احتلت أستراليا المركز 64 ، وفقاً للدراسة التي نشرت في مجلة طبية مرموقة.

وجد الباحثون أن 19% من حالات الربو لدى الأطفال – الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و 18 سنة، وارتفع هذا إلى الثلث تقريباً في لندن (29%) حيث مستويات التلوث أعلى، وفقاً للدراسة المنشورة في The Lancet Planetary Health.

وفي المملكة المتحدة ، كان هناك ما يعادل 280 حالة جديدة لكل عام لكل 100 ألف طفل – مقارنة بـ 550 في الكويت ، والتي كانت في المرتبة الأسوأ.

وجاء ترتيب آخر للتشخيصات المرتبطة بالتعرض لثاني أكسيد النيتروجين في المرتبة الأولى في كوريا الجنوبية ، حيث وصل إلى الثلث تقريباً (31%).

بينما احتلت الهند المرتبة المنخفضة بالنسبة لأكسيد النيتروجين ، إلا أن مستويات الملوثات الأخرى مثل الجسيمات والأوزون وأول أكسيد الكربون ستكون أعلى ، كما يشير الباحثون.

Photo source: Snappa

اقرا: أطعمة تقلل من نسبة الإصابة بنوبات الربو.. ما هي؟