أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (eurekalert)

للأسماك والمأكولات البحرية الكثير من الفوائد على الصحة، إذ أنها تمدّ الجسم بالعديد من العناصر الغذائية. وبحسب الدراسات الطبية، فإنّ الأسماك غنية جداً بدهون “الأوميغا 3″، وهو الأمر الذي يساهم بتجنيب الجسم الكثير من الأمراض.

وفي هذا الصدد، كشفت دراسة جديدة أجريت في جامعة “جيمس كوك” الأسترالية أن “تناول الأطعمة الغنية بدهون أوميغا 3 وأوميغا 6 الموجودة في الأسماك والمأكولات البحرية، يقلّل خطر أعراض الربو بنسبة تصل إلى 70%”، موضحة أنّ “هذه النوعية من الدهون التي توجد في زيت السمك، تساعد على تحسين أداء الجهاز العصبي المركزي”.

ووفقاً لما نشره موقع “eurekalert” الالكتروني، فإنّ “الدراسة أظهرت أن تناول دهون أوميغا 3 من مصادر بحرية، يقلل أعراض الربو بنسبة تصل إلى 62%، بينما تساعد دهون أوميغا 6 على خفض مخاطر الإصابة بنوبات الربو بنسبة 67%”.

وفي هذا السياق، أوضح البروفيسور أندرياس لوباتا أنّ “التغير الكبير في النظام الغذائي في جميع أنحاء العالم، هو السبب الأساس وراء ارتفاع نسبة الإصابة بهذا المرض”، موضحاً أنّ “هناك انتقال عالمي من الأسماك الطازجة إلى الوجبات السريعة“.

وتبعاً للموقع، فإنّ “هناك نحو 334 مليون إنسان يعانون من الربو في العالم، ويتوفى بسبب هذا المرض نحو ربع مليون إنسان سنوياً”.

مصدر الصورة: UnityPoint Health

للمزيد:

دراسة إسترالية تؤكد أهمية المكسرات لوظائف الدماغ