أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (cnn)

تجاوزت مبيعات السيارات الكهربائية في النرويج خلال مارس الماضي الـ58.4% مقارنة بسيارات الديزل والغاز.

وتعتبر النرويج رائدة في مجال استخدام المركبات ذات الانبعاثات الصفرية، وقد وضعت الحكومة هدفًا طموحًا لوقف بيع سيارات وشاحنات الركاب الجديدة العاملة بالغاز والديزل بحلول عام 2025.

وفي مارس الماضي، تم تسجيل 18،375 سيارة جديدة في البلاد و 10،732 سيارة كانت خالية من الانبعاثات ، وفقًا لمجلس معلومات حركة المرور في النرويج . وهذا العدد هو ضعف عدد المركبات التي لا تصدر انبعاثات والتي تم بيعها في مارس 2018.

والجدير بالذكر أن النرويج نفذت عددًا من الحوافز لتشجيع الناس على شراء السيارات الكهربائية. ووفقًا للرابطة النرويجية للسيارات الكهربائية، لا تدفع السيارات ذات الانبعاثات الصفرية ضريبة القيمة المضافة بنسبة 25 ٪، وهي معفاة من ضرائب ثاني أكسيد الكربون في النرويج وأكسيد النيتروجين والوزن المفروض على مركبات الغاز والديزل. كما أنهم يحصلون على خصومات على مواقف السيارات والطرق السريعة والعبارات.

وفي عام 2018 ، كانت النرويج في المرتبة العاشرة من حيث السوق ، بقيمة الدولار لصادرات السيارات الأمريكية ، حيث بلغت مبيعاتها أكثر من 821 مليون دولار.

تتوقع الجمعية النرويجية للسيارات الكهربائية أن تشكل السيارات الكهربائية حوالي 50 ٪ من مبيعات السيارات في البلاد في عام 2019.

للمزيد:

مجلس الأمن يعقد الأربعاء اجتماعاً حول فنزويلا

آلاف يحتجون في مالي ضد العنف العرقي