أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كثيرة هي المشاهد التي تبرزُ عمق التضامن في نيوزيلندا مع أهالي ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في كرايس تشيرش في البلاد. ومنذ تاريخ الهجوم، كانت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي على تماسٍ دائم مع أبرز المستجدات النيوزيلندية.

وقبل يومين، ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بلقطات مصوّرة في يوم التضامن مع ضحايا الهجوم الإرهابي وذويهم، وقد تداولها الناشطون بقوة عبر صفحاتهم.

وبدورها، نشرت صفحة “أخبار الآن” على “فيسبوك” صورة تظهر رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن وهي ترتدي الحجاب في يوم التضامن مع ضحايا مذبحة المسجدين، إلى جانب صور أخرى لنساء نيوزيلنديات اخترن ارتداء الحجاب أيضاً تضامناً مع المسلمين هناك.

وحاز هذا المنشور التي أرفق بوسمي: #حادث_نيوزيلندا_الارهابي – #مساجد_تحت_النار، تفاعلاً كبيراً عبر “فيسبوك”، إذ حصد حوالى 15 ألف تفاعل، فيما علق 305 ناشط، فيما أعاده نشره 685 من المتابعين.

وفي السياق نفسه، فقد نشرت صفحة “أخبار الآن” صوراً تظهر الآلاف من النيوزيلنديين الذين توافدوا لحضور صلاة الجمعة تضامناً مع المسلمين في الجمعة الاولى بعد الهجوم.

وحازت الصور على 19 ألف تفاعل، فيما علق عليها 232 شخصاً، وأعاد نشرها 574 متابع.

إلى ذلك، فقد نشرت صفحة “أخبار الآن” أيضاً على “فيسبوك” مقطع فيديو يظهر لحظة رفع الآذان في نيوزيلندا، تضامناً مع ضحايا الهجوم الإرهابي. ويبرز الفيديو أيضاً رئيس الوزراء النيوزيلندية التي ألقت كلمة مؤثرة، وسط تواجد الآلاف من الأشخاص الذين تضامنوا برفع الآذان والصلاة، وقد ارتدى عددٌ كبير من النساء الحجاب. وحقق هذا الفيديو 283 ألف مشاهدة، و1886 مشاركة و أكثر من 10 آلاف تعليق، وأكثر من 300 تعليق.

وأجمعت مختلف التعليقات على استذكار الضحايا والدعوة لهم بالرحمة والغفران، فيما حملت بعض التعليقات التحيات والتقدير لرئيس الوزراء أرديرن على مواقفها، فيما أكّد البعض أنّ روح التضامن الكبيرة هذه ما هي إلا ضربة كبيرة للإرهاب.

مصدر الصورة: أخبار الآن – فيسبوك

للمزيد:

الآلاف في شوارع نيوزيلندا تكريما لضحايا كرايست