أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

ما زال روّاد مواقع التواصل الإجتماعي يتداولون الأخبار المتعلقة بـ هجوم نيوزيلندا الإرهابي الذي هزّ العالم، الأسبوع الماضي، والذي راح ضحيته 50 شخصاً.

ويوم أمس، تمّ تشييع الضحايا الشهداء إلى مثواهم الأخير، وقد تم التقاط صورٍ لمراسم التشييع، شاركها العديد من الناشطين.

وفي هذا الإطار، نشرت صفحة “أخبار الآن” عبر “فيسبوك” مجموعة من الصور المؤثرة للتشييع في مشهدٍ مهيب، والتي تفاعل معها الآلاف.

وحصد المنشور على أكثر من 8000 تفاعل، فيما علّق عليه 539 شخصاً، وشاركه 279 ناشطاً.

إلى جانب ذلك، فإنّ الكلمة المؤثرة لرئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا آردن ما زالت حاضرة بقوة عبر مواقع التواصل الإجتماعي. فهي كلمة مؤثرة بكل ما للكلمة من معنى، وتناقلها الناشطون بشكلٍ كبير على صفحاتهم. ولذلك، فإنّ صفحة “أخبار الآن” نشرت هذه الكلمة بالفيديو، وقد حصد أكثر من 6400 مشاهدة، وتفاعل معه أكثر من 11 ألف متابع، فيما علق عليه 523 ناشط.

الملفت في الفيديو المؤثر جداً هو أنّ آردن ختمت كلامها بعبارة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، بعدما قالت: ” “لا تذكروا اسم القاتل، لن نمنحه شيئاً حتى مجرد ذكر اسمه”. وبعدها، بدأ شيخ متواجد داخل البرلمان بتلاوة القرآن في مشهدٍ مؤثر جداً.

وعلى المنشورين، أتت التعليقات في إطار التضامن والتعبير عن الأسى واللوعة، حيث جدّد الناشطون تنديدهم للإعتداء الإرهابي الآثم، مشددين على ضرورة إنزال أشد العقوبات بالقاتل المجرم. وأثنى الناشطون أيضاً على جملة قالتها رئيسة الوزراء

مصدر الصورة: أخبار الآن – فيسبوك

للمزيد:

نيوزيلندا تقرر حظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين