عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

بوتين رئيسا لروسيا حتى 2024 بـ 76 % من الأصوات

أخبار الآن | موسكو - روسيا (وكالات)

أعيد انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاحد رئيسا لروسيا لولاية رابعة في انتخابات اشبه باستفتاء، نددت بها المعارضة ووصفتها بالمزورة.

واظهرت النتائج الجزئية ان الرئيس الروسي الذي يبلغ من العمر 65 عاما امضى منها اكثر من 18 عاما في السلطة، قد حصل على اكثر من 76 في المئة من الاصوات، ليبقى بذلك بوتين رئيسا لولاية رابعة لروسيا التي اعادها في السنوات الاخيرة الى واجهة الساحة الدولية، في وقت يخوض اختبار قوة مع الغرب منذ تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال في المملكة المتحدة.

وبعد فرز أكثر من 86% من الأصوات، حصل الرئيس الروسي على نسبة 76,3% من الأصوات، اي أكثر بكثير من نسبة 63,6% عام 2012 وأكثر بكثير من كل النسب التي تحدثت عنها استطلاعات الرأي في الأسابيع الأخيرة. وبذلك سيبقى بوتين سيد الكرملين حتى 2024 حين سيبلغ من العمر 72 عاما وسيكون قد امضى 25 عاما منها في السلطة بعد تعيينه خلفا للرئيس السابق بوريس يلتسين.

وتقدّم بوتين على منافسه الابرز مرشح الحزب الشيوعي المليونير بافيل غرودينين الذي لم يحصد سوى 12,1 بالمئة من الاصوات وحل امام القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي (5,8 بالمئة) والصحافية القريبة من المعارضة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (1,5 بالمئة). وكانت اللجنة الانتخابية اعلنت ان نسبة المشاركة بلغت 60 بالمئة عند الساعة 15:00 ت غ، اي قبل ثلاث ساعات من اقفال مراكز الاقتراع.
 

إقرأ أيضا: 

نسبة الإقبال في الانتخابات الروسية تجاوزت 50% 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...