أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

حذّر رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد، من أنّ استطاعة كوريا الشمالية لتنفيذ هجوم ضد الأراضي الأمريكية "مسألة وقت قصير"، وراى انّ واشنطن يتوجّب عليها مواجهة ذلك التهديد في اسرع وقت ممكن، واضاف دانفورد أنّ الجيش الأمريكى نشر 21 صاروخاً اعتراضياً إضافياً، فضلاً عن وجود 44 أخرين لردع ذلك التهديد.

إقرأ: تيلرسون يتوجه إلى الصين لبحث تهديدات كوريا الشمالية

وقال دانفورد، خلال جلسة استماع بلجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ "سواءً كانت تلك الفترة 3 أو 6 أو 18 شهراً، فذلك أمر قريب، ويجب أن نتصرف كما لو كانت مسألة وقت قصير للغاية حول إمكانية وصول قدرات كوريا الشمالية للهجوم ضد أمريكا بصاروخ باليستي عابر.

وأضاف الجنرال الأمريكي الثلاثاء "يجب أن نواجه ذلك من الأن"، حيث يتبقى أمور تقنية لإتمام قدراتها الصاروخيةـ محذّراً من أن بيونغ يانغ صرّحت عن نواياها باستخدام صاروخ باليستي عابر للقارات.

كما أوضح دانفورد، أنّ الجيش الأمريكي نشر 21 صاروخاً اعتراضياً إضافياً، فضلاً عن وجود 44 أخرين لردع ذلك التهديد.

وفي وقت سابق قال خبير في الاسلحة الكيماوية ان كوريا الشمالية يمكن ان تكون على وشك تسليم المواد الكيميائية القاتلة الى تنظيم داعش من اجل شن الإرهابيين هجوما كارثيا، ما يشكل مصدر قلق دولي.

وقال هاميش دي بريتون غوردون، الضابط السابق في الجيش البريطاني والذي ساعد في الكشف عن استخدام نظام بشار للأسلحة الكيميائية المحظورة، ان بيونغ يانغ يمكن أن تتخطى العقوبات الاقتصادية الصارمة من خلال بيع بعض أسلحتها الكيميائية إلى داعش في سوريا.

 
إقرأ أيضاً:

ترامب يرد بتهديد كوريا الشمالية

مظاهرات حاشدة في كوريا الشمالية تدعم مواقف الزعيم